فنّدت مغالطات وزير خارجية الدوحة

دول المقاطعة لـ قطر: حل الأزمة من الكويت

الرياض - متابعة عناوين

فنّدت الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب (السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر)، اليوم الأربعاء (28 فبراير 2018م)، الكلمة المليئة بالمغالطات التي ألقاها وزير خارجية قطر، أمام مجلس حقوق الإنسان.

وقالت في بيان مشترك، إن وزير خارجية قطر، سعى للمرة الثانية، لإشغال مجلس حقوق الإنسان في قضية أزمة دبلوماسية بادروا بإشعال فتيلها، مؤكدين أن الدوحة تسعى لتسويق هذه الأزمة الثانوية في المحافل الدولية والإقليمية كأنها أزمة دولية كبرى تستحق لفت انتباه المجتمع الدولي إليها.

وبيَّنت الدول الأربع، أن الأزمة السياسية الصغيرة بين دولنا وقطر يجب أن تُحل في إطار جهود الوساطة الكويتية القائمة، مؤكدةً استمرارها في ممارسة حقها السيادي بمقاطعة حكومة قطر الذي كفله لها القانون الدولي دفاعًا عما تتعرّض له من أذى وإضرار متعمد بأمنها وتدخل بشؤونها الداخلية.

ودعت دول المقاطعة، قطر لتغيير سلوكها القائم على دعم المنظمات الإرهابية، والتوقف فورًا عن تمويلها، وأن تختار بين أن تكون دولة تؤمن بمبدأ حسن الجوار وتسعى إلى الانخراط في علاقة إيجابية مع محيطها، أو أن تستمر في انتهاك القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بمحاربة الإرهاب.

وبيَّنت الدول الأربع، أن جهود أمير الكويت ومساعيه تلقى كامل الدعم والتقدير من قيادة الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب، ولا تزال ترى أنها القناة المثلى لمعالجة أسباب الأزمة السياسية ونتائجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *