إلغاء ترخيص مكتب استقدام وسحب الضمانات البنكية عن 4

الرياض - متابعة عناوين

ألغت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء (28 فبراير 2018م)، ترخيص مكتب استقدام، وسحب الضمان البنكي عن أربعة مكاتب استقدام، نتيجة لعجزهم أو امتناعهم عن سداد التزاماتهم التعاقدية مع العملاء.

وأوقفت (الوزارة)، الخدمات المقدمة لهم والجهات ذات العلاقة، والإيقاف المؤقت عن عدد 21 مكتب استقدام لحين التأكد من وضعها النظامي، وفي حال مخالفتها سيتم إيقاع الجزاءات المقابلة لتلك المخالفات والمنصوص عليها بالأنظمة واللوائح.

وجرى خلال العام المنصرم إلغاء 13 ترخيص مكتب استقدام، وسحب الضمان البنكي عن 7 مكاتب استقدام لسداد حقوق العملاء؛ نتيجة ارتكاب عدة مخالفات جسيمة أهمها: منح الغير حق الانتفاع بالترخيص بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وعجز أو امتناع المكتب عن سداد التزاماته التعاقدية مع عملائه، وكذلك عدم تناسب قيمة المبالغ التي يتقاضاها المكتب مع الخدمات المقدمة منه، أو عدم الالتزام بالتكاليف المقررة من الوزارة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل، حرص الوزارة على متابعة أعمال مكاتب وشركات الاستقدام، والوقوف ميدانيًا على مواقعها للتحقق من التزامها ونظامية أعمالها، بما يضمن استقرار سوق الاستقدام، وخلوه من المخالفات وتراضي الأطراف المتعاقدة، وبما ينعكس في نهاية الأمر على جودة الخدمات المقدمة.

ودعا أباالخيل، مكاتب وشركات الاستقدام إلى الالتزام بالأنظمة والقواعد الخاصة بالاستقدام، والعمل على تقديم الخدمات وفق التكاليف المعلنة في (مساند)، وعدم مخالفة هذه التكاليف، وعدم تقديم الخدمات من خلال التفويض لمنشآت أو أفراد آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *