ألمانيا: قطر مهددة بسحب استضافة كأس العالم

الرياض - متابعة عناوين

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم السبت (24 فبراير 2018م)، عن توجهات قوية تهدد بسحب ملف تنظيم مونديال 2022 في قطر بسبب التجاوزات التي ارتكبتها الدوحة من أجل الحصول على التنظيم.

وتحدثت عن مؤشرات قوية لنقل مونديال 2022 إلى إنجلترا أو الولايات المتحدة الأميركية بدلا من قطر، مشيرةً إلى أن ملف فساد مونديال 2022 سينعكس على حقوق بث مونديال 2018.

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية إلى أن إسناد تنظيم مونديال 2022 لقطر افتقد للنزاهة، حيُ سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإعادة النظر واتخاذ القرار المناسب نهاية الصيف القادم.

وعدّلت (فيفا) مؤخرا إجراءات الاستضافة، وستفتح مستقبلا باب التصويت على هذا الإجراء أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 211 عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي التصويت الذي تم لروسيا وقطر، فقد كان يحق لأربعة وعشرين عضو فقط التصويت أمام اللجنة التنفيذية السابقة، ولكن بسبب ضرورة النزاهة في هذه القضية يبدو الآن أنه ستظهر العديد من العواقب الوخيمة.

ووردت الكثير من الأحاديث في الأوساط الرياضية المحيطة، حيث تُشير إلى وجود تهديد بسحب استضافة كأس العالم من قطر.

وبحسب الأوساط المحيطة فستخسر قطر حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام 2018، بل وأكثر من ذلك حيث تُشير المعلومات أيضاً إلى أن استضافة بطولة 2022 ستكون من نصيب الولايات المتحدة أو إنجلترا.

وأما بالنسبة لـ(فيفا) التي ستتخذ قرارها في نهاية الصيف القادم، فهو يعود إلى وجود إثباتات تُشير إلى شراء أصوات من قبل الدوحة.

وأعرب رئيس (فيفا) خلال الإعلان عن نتائج المجموعات المشاركة في كأس العالم 2018 قائلاً: “مع كامل الأسف هناك ماضٍ سيء، ويجب أن نتعلم من ذلك والتركيز على القادم، والآن نحن سنُنظّمْ بطولة لا مثيل لها لكأس العالم في روسيا، كذلك الحال في قطر عام 2022”.

يُذكر أن قطر ما زالت تتلقى انتقاداتٍ لاذعة منذ شهر سبتمبر لعام 2010، وجرى خلال الماضي تحقيق استمر لمدة شهرٌ واحد برئاسة رئيس اللجنة الأخلاقية السابق مايكل غارسيا، آنذاك ظهرت الكثير من التفاصيل المشبوهة ولكن تم الفشل في إثبات فساد الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *