بالشراكة مع باب رزق جميل وزين السعودية

دُلني يحتضن مخيم مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة بالمملكة

الرياض - متابعة عناوين

تحتضن الرياض، الثلاثاء المقبل (27 فبراير 2018م)، المخيم التدريبي لمسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة بالسعودية، بحضور 45 فريقًا مؤهلًا للنهائيات في فئات المنافسة المختلفة للمسابقة، وذلك لتلقي مزيدا من التعليمات والإرشادات قبل جولة التحكيم الثانية في الأول من مارس المُقبل، وجولة التحكيم النهائية والحفل الختامي في الثالث من مارس بفندق فورسيزونز الرياض، على شرف وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ويستضيف مركز دلني للأعمال ـ أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية ـ بمشاركة مجموعة من الخبراء في مجال التدريب وريادة الأعمال والاستشاريين، لتدريب الفرق المتأهلة على الجوانب الأساسية لتشكيل المشروع بما في ذلك طرح الأفكار، وخطة السوق، وطريقة عرض المشروع حتى يتمكن المتأهلون من تعلم المبادىء الأساسية لأفضل طرق تقديم الفكرة أو المنتج ومدى أهمية الخدمة التي يمكن أن يقدمها المشروع خاصة في ظل المنافسة المتصاعدة التي يعيشها السوق.

وستنعقد دورة التحكيم الثانية في مركز دُلني للأعمال يوم 1 مارس 2018 حيث سيقوم المتأهلون بعرض أفكارهم ومشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من خبراء الأعمال والأكاديميين محلياً وعربياً الذين يرتكزون في تقييمهم للمشاريع والأفكار المطروحة على معايير المسابقة وهي مدى الإبداع والقدرة على قابلية المشروع للتوسع والانتشار وكيفية محافظة المؤسسة الاجتماعية والشركات الناشئة والأفكار على استدامتها المالية على المدى الطويل، ومدى استفادة المجتمع من المشروع وأثره الإيجابي في علاج تحدي قائم أو مستقبلي.

وقال مدير عام مركز دُلني للأعمال المهندس علي السيار: “يسعدنا أن نكون من الداعمين لهذه المسابقة وأن يحتضن مركز دُلني للأعمال المخيم التدريبي لمجموعة من خيرة المبدعين و صانعي مستقبل ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “رؤية أي دولة لمستقبلها تنطلق من مكامن القوة فيها، وذلك ما انتهجته رؤية المملكة العربية السعودية2030، فهي تعتمد على ثلاث محاور أساسية وهي المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، وهذه المسابقة تساهم في بناء مستقبل ريادة الأعمال في بلادنا ودعم الاقتصاد المحلي وتتكامل بلا شك مع أهداف الرؤية”.

في السياق، قال المدير التنفيذي للمبادرات الدولية وتطوير الأعمال في مجتمع جميل المهندس محمد يحيى حكمي:”بفضل جهود ودعم شركائنا نصل إلى هذه المرحلة المهمة من المنافسة حيث يجتمع المشاركون المتأهلون للنهائيات في الرياض للمشاركة في مخيم تدريبي مكثف وتلقي مزيدا من التعليمات والإرشادات على أعلى المستويات تتناول طبيعة أعمال المشاريع المستمرة في المسابقة. نتمنى حظا سعيدا للجميع وفخورون بما نشهده من التزام و جهود من جميع المشاركين والداعمين لهذه المنافسة”.

وتُنظّم مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية، بالشراكة مع زين السعودية ومركز دُلني للأعمال، وتتخطى قيمة جوائزها المالية 325 ألف ريال سعودي، حيث سيتم توزيعها على الفائزين التسعة، ثلاثة في كل مسار، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى منها: تلقي تدريب على أعلى المستويات، وتلقي إرشادات وتدريبات، والظهور في وسائل الإعلام، وفرص التواصل مع المستثمرين ورواد الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *