إطلاق اسم مسابقة خادم الحرمين على الهجن بالرياض وولي العهد بالطائف

الرياض - متابعة عناوين

اطلق رئيس الهيئة العامة للرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، تركي آل الشيخ، اسم كأس خادم الحرمين الشريفين على مسابقة الهجن ب الرياض العام المقبل، وكأس ولي العهد للهجن بمحافظة الطائف الصيف المقبل، على أن تستمر هاتين المسابقتين بشكل مستمر كل عام، وستعلن التفاصيل الكاملة والخاصة بالبطولتين في وقت لاحق.

وشكر رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي، رئيس اللجنة الأولمبية تركي آل الشيخ ، على موافقته إقامة هاتين البطولتين المهمتين.

وقال: “أعتز أنا وجميع المهتمين برياضة الهجن الأصيلة بما تحمله من مسمى غالٍ على الجميع، وهذا يؤكد العناية والاهتمام البالغين اللذين تحظى بهما الرياضة بشكل عام ورياضة الهجن على وجه الخصوص، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله “.

وأضاف: “يحرص اتحاد الهجن على إقامة مثل هذه البطولات الكبرى لما تعكسه مكانتها وما تحمله هذه الرياضة العربية الأصيلة من تاريخ وإرث كبيرين، يجسد حضارة وعراقة سباقات الهجن في المملكة على مر العصور”.

وتأسس اتحاد الهجن السعودي، الأسبوع الماضي، بقرار رئيس هيئة الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية تركي آل الشيخ، وعيّن الأمير فهد بن جلوي رئيساً له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *