بإنتاج 5 مليون م3 يومياً

التحلية تتسلم شهادة غينيس

الرياض - متابعة عناوين

تسلم وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، الشهادة المقدمة من موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية والتي تُصادق على تميز (التحلية) بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم بحجم إنتاج بلغ 5 مليون م3 في اليوم الواحد جاء ذلك متزامناً مع اجتماع مجلس إدارة المؤسسة 18 بعد المائة المنعقد بمدينة الخبر، بتاريخ الخميس (الثامن من فبراير 2018م).

وترأس الوزير الفضلي، اجتماع مجلس الإدارة بحضور محافظ المؤسسة المهندس علي بن عبد الرحمن الحازمي وأعضاء مجلس الإدارة. مقدماً التهنئة بزيادة إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة إلى 5 مليون م3 يومياً، الأمر الذي يعزز مكانة وريادة المملكة عالمياً في مجال تطوير وصناعة تحلية المياه ويترجم حرص حكومتنا الرشيدة على توفير سبل العيش الرغيد لسكان وزوار المملكة، منوهاً بالدور القيادي الذي تضطلع به (التحلية) في توفير الأمن المائي كبنية تنموية أساسية التي تعد أحد أهم أهداف رؤية 2030م.

وبعد ذلك ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في أجندة الاجتماع ومن ابرز ما تم استعراضه في الاجتماع تقرير الأمن والسلامة والبيئة، ونتائج أعمال التدقيق المالي للعام المنتهي 2017م، وابرز منجزات تنظيم العمل المالي الجديد بالمؤسسة، و تم استعراض حالة التنفيذ لمبادرات المؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني، بالإضافة إلى مبادرة تعزيز القيم وثقافة الأداء في (التحلية).

وبحث المجلس جهود معهد الأبحاث وبرامجه البحثية لرفع كفاءة المحطات العاملة وإيجاد تقنيات اقتصادية جديدة لدعم صناعة التحلية، واطلع المجلس على مبادرات وأعمال قطاع التشغيل والصيانة منوهاً بالدور الذي لعبه في خدمة ضيوف الرحمن، ومساهمته في الأرقام القياسية التي حققتها المؤسسة.

واطلع المجلس على العرض المقدم من قطاع الشئون الفنية والمشروعات والذي تناول فيه التقدم المحرز في عددٍ من المشاريع، والأدوات الممكنة الجديدة المستحدثة في منهجية إدارة المشاريع في التحلية، وصادق في ختام اجتماعه على عدد من التوصيات من بينها القوائم المالية للحساب التجاري للعامين ( 2015 / 2016م) وتقرير المراجع الخارجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *