ضبط عمال بقالات بشهادات صحية مزورة بمكة

مكة المكرمة - متابعة عناوين

نفذت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة، جولات تفتيشية على محلات التموينات والبقالات، ضمن حملة رقابية مكثفة استهدفت هذه الأنشطة للوقوف على مستوى الخدمات التي تقدمها للعملاء ومدى استيفائها للاشتراطات الصحية.

وقال رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس خالد بن عبدالله سندي، إن البلدية تكثّف نشاطها الرقابي في كافة الاحياء السكنية والاسواق بواسطة فرقها الرقابية المخصصة لذلك، لافتاً الى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإشعار العديد من محلات التموينات بالمراجعة، لوجود عدد من المخالفات التي تستوجب الإنذار وذلك لحين تصحيح الوضع المخالف وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

ومن أبرز التجاوزات وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية والتخزين في أماكن غير مخصصة وتدني مستوى النظافة الشخصية والعامة وكذلك وجود مواد غذائية يظهر عليها علامات التلف والفساد ودمج المواد الغذائية مع الأدوية أو المنظفات وبيع مستحضرات طبيه وبودره لعلاج التهابات اللثة في محلات غير مخصصة لهذا النشاط، إضافة إلى ضبط عدد من العاملين بدون شهادات صحية وآخرين بشهادات صحية مزورة تم استبعادهم واحالتهم الى الجهات المختصة.

وتم التحفظ على أكثر من (160) من الكريمات والدهانات والأدوية غير المرخصة والحلويات مجهولة المصدر، و(19) جالون مياه غير مطابق للاشتراطات، وتم اتخاذ اللازم وتطبيق لائحة الغرامات على تلك المحلات.

وأكد رئيس البلدية، بذل المزيد من الجهود وتكثيف الجولات الميدانية لتعقب المخالفين وتطبيق النظام بحقهم وتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة لما يتم عرضه من مواد غذائية.

وأشاد المهندس سندي، بالدور البارز المناط بالمواطن والمقيم في تعاونهم مع الجهات المختصة والإبلاغ عما يلاحظ من تجاوزات غير نظامية تتعارض مع ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات حيث تولي البلدية جل اهتمامها لما يرد من بلاغات وملاحظات وذلك على رقم البلاغات (940) أو على أي قناة من قنوات التواصل المتعددة التي أوجدتها الأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *