وجّه بفتح جسر الأحساء

وزير النقل يفتتح الحركة بجسر أبو حدرية ـ الخفجي

الخبر - متابعة عناوين

افتتح وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، الخميس (الأول من يناير 2018م)، الحركة جزئياً على الجسر الواقع على طريق (أبو حدرية  ـ الخفجي) عند المدخل الجنوبي للمحافظة، بحضور محافظها محمد الهزاع، والمشرف العام على مكتب وزير النقل سعد العنقري ومدير فرع الوزارة بالمنطقة المهندس أحمد الغامدي.

ووجّه العامودي، بسرعة استكمال ما تبقى من الطريق ومتابعة الجهات المعنية لترحيل العوائق المتعلقة بالجسر الذي سيسهم في تنظيم الحركة المرورية للقادمين من محافظة الخفجي والمتجهين إليها، مع رفع مستوى السلامة المرورية على الطريق، كما سيؤدي إلى استمرارية الحركة المرورية على طريق (أبو حدرية) الرئيس عند تقاطعه مع الطريق المؤدي إلى المعهد التقني في الجهة الشرقية، والطريق المؤدي إلى هجرة أبرق الكبريت في الجهة الغربية من المحافظة.

وشدّد خلال تفقّده سير العمل في مشروع إصلاح طريق (حفر الباطن ـ النعيرية) بطول يتجاوز 655 كم، أحد أبرز المشاريع الحيوية في المنطقة، على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال في المشروع خلال عشرة أشهر.

وشملت جولة الدكتور العامودي، طريق (الدمام – أبوحدرية)، ومشروع إصلاح وتوسعة طريق أبوحدرية – الخفجي لثلاثة مسارات بطول يتجاوز 39 كم لكل إتجاه، والوقوف على الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع تقاطعات على مداخل محافظة الخفجي مروراً بطريق أبرق الكبريت وتفقد طريق النعيرية – الصرار، ووجه بإيجاد الحلول أمام تعثّر المقاول، مع التأكيد على سير العمل بما يتناسب مع أهمية الطريق.

من جانب آخر، وجّه العامودي،، خلال جولته، بفتح حركة السير على الطريق المؤدي إلى منتزه الملك عبدالله، وذلك بعد إنهاء الأعمال التكميلية في الضلع الجنوبي والشرقي والشمالي للطريق الدائري بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية.

ويعدّ الطريق، والجسر الملحق به، منفذاً حيوياً ما بين طريق الملك عبدالله والطريق الدائري بالأحساء، يخدم القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مدينة الهفوف، وسيسهم في فكّ الاختناقات المرورية، حيث سييسّر حركة قاصدي الأحياء الجنوبية من مدينة الهفوف القادمين من الرياض بدون دخول المدينة، كما سيسهّل الجسر الذي تمّ الانتهاء منه الدوران للخلف للمركبات القادمة من المطار إلى الرياض.

ونوّه وزير النقل، خلال زيارته لعدد من مشاريع الطرق بالمنطقة، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتوفير الخدمة للمواطن، وعدم التخاذل من قبل منسوبي الوزارة أو مقاوليها تجاه الالتزامات والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، مشدّداً على أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بمواجهة أي خلل أو تقصير في تنفيذ مشاريعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *