التحالف من عدن: الحفاظ على كيان اليمن هدفنا

عدن - متابعة عناوين

أكدت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، من قلب العاصمة المؤقتة عدن، أن هدف السعودية والإمارات واحد، ورؤيتهما مشتركة، كما أكّدت حرصها على الحفاظ على كيان الدولة اليمنية، وأن الأطراف كافةً التزمت بالتهدئة؛ حرصًا على الأمن والاستقرار.

واجتمع قادة التحالف، اليوم الخميس (الأول من فبراير 2018م)، مع الأطراف كافة في عدن، فيما قال قائد عسكري إماراتي: “نقف مع السعودية لتحقيق المصالحة بين الأطراف اليمنية”.

وقال المسؤول الإماراتي المشارك خلال الاجتماع: “السعودية والإمارات جنباً إلى جنب تقفان إلى جانب الشعب اليمني وتقودان جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية، إيماناً بأهمية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وأضاف: “مستقبل اليمن وبنائه يجب أن يكون هدف الجميع من خلال تغليب المصلحة الوطنية التي يجب أن تكون فوق كل اعتبار، وأن نتجنب انشغالنا بخلافات جانبية وضيقة عن هدفنا الرئيسي”.

وأكد بيان التحالف عقب الاجتماع أن الوضع في عدن مستقر وكافة الأطراف التزمت بالبيان الصادر من قيادة التحالف.

وقال البيان: “هدفنا الآن هو ضمان أمن واستقرار اليمن وتجنب كافة أشكال الفوضى وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمني والحفاظ على كيان الدولة اليمنية”.

وطالب البيان كافة الأطراف اليمنية إلى التعامل بحكمة وروية والتركيز على الهدف الرئيسي وهو دحر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *