إلغاء تقييد خروج الطالبات من الحرم الجامعي بالطائف

الطائف - متابعة عناوين

أصدر مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، اليوم الأربعاء (31 يناير 2018م)، قراراً يقضي بتطبيق سياسة موحدة في شطري الطلاب والطالبات فيما يخص الخروج من الحرم الجامعي، دون تقييد لحركة الطلبة، أو حريتهم في التنقل.

وتضمن القرار اعتماد العمل بالتنظيمات الخاصة بالدخول والخروج للحرم الجامعي في شطر الطالبات، والتي تشمل تحديد مواعيد السماح بدخول الطالبات والمنسوبات في بداية اليوم الدراسي بالفترة الصباحية وآخر موعد لخروجهم في الفترة المسائية، وإلزامهن وإلزامهن بإبراز البطاقة الجامعية عند دخول الحرم الجامعي.

واشتملت التنظيمات المعتمدة السماح بدخول الزائرات للحرم الجامعي، بعد إبراز بطاقة الهوية وتعبئة النموذج المعتمد، وكذلك تحديد مواعيد عمل فرق الصيانة ليلاً في شطر الطالبات.

وأوضح مستشار مدير جامعة الطائف المتحدث الرسمي للجامعة صالح بن محمد الثبيتي، أن قرار تطبيق السياسة الموحدة في شطري الطلاب والطالبات يأتي تماشياً مع الأمر السامي الكريم رقم (33323) وتاريخ 21/ 7/ 1438هـ، المتضمن التأكيد على جميع الجهات الحكومية المعنية بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات لها أو إنهاء الإجراءات الخاصة بها، ما لم يكن هناك سند نظامي لهذا الطلب.

وأشار الثبيتي إلى أن القرار يأتي أيضاً انطلاقاً من كون جامعة الطائف مرفقاً عاماً كسائر المرافق العامة، مثل الوزارات والدوائر الحكومية والمستشفيات، التي تقدم خدماتها للمواطنين جميعاً، وليس من صلاحياتها تقييد حركة الأشخاص أو حريتهم في التنقل أو حجزهم فيها، وكذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على بناتها الطالبات، وامتداداً لخدماتها وجهودها المبذولة لتسهيل دخول وخروج طالباتها من الحرم الجامعي، وفق الأطر النظامية.

ولفت إلى أن إدارة الجامعة حرصت على تعديل الأنظمة والتعليمات الإدارية بهدف توحيد الإجراءات كافة في شطري الطلاب والطالبات، تحقيقاً لتكافؤ الفرص على جميع المستويات، باعتبار ذلك عنصر أساسي لتمكين المرأة من الإسهام بشكل كامل ومتكافئ في التنمية، كما حرصت على تحسين الخدمات والمرافق كافة في شطر الطالبات بما يلبي احتياجاتهن المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *