نظام الملالي يعتقل 288 شخصا في ليلة واحدة

طهران - متابعة عناوين

نفّت حكومة الملالي، خطة قمعية أطلقت عليها (الهدوء والأمن الليلي) في طهران الكبرى خوفا من الانتفاضة وتوسع الاحتجاجات.

وأعلن قائد قوى الأمن الداخلي لنظام الملالي الحرسي رحيمى، أن الخطة ستنفذ كما هو مخطط لها، بهدف التستر على خوف النظام وهلعه من صانعي الانتفاضة.

وقال: “ستشارك في هذه الخطة شرطة مكافحة المخدرات وشرطة الأمن والشرطة الوقائية وشرطة المباحث وشرطة الطرقات الخارجية والوحدة الطبية”.

من جانبه، اعترف نائب عمليات قيادة للأمن الداخلي في طهران الكبرى الحرسي يعقوبي، باعتقالات واسعة قائلا: في اللية الأول لتنفيذ الخطة أعتقل 288 شخصا.

وقتل جلادو خامنئي، في مدينة دزفول، شابا آخر من المنتفضين تحت التعذيب، واعتقل فرزاد جكني من قبل رجال الأمن ونقل إلى جهة مجهولة، وبعد 20 يوما من اعتقاله، سلم جلادو خامنئي جثمانه لعائلته وأكدوا يجب أن يقام مجلس عزائه دون صخب، وكان فرزاد من شباب منطقة مدرس في مدينة دزفول.

يذكر أن شابا آخر من المنتفضين في دزفول باسم محسن عادلي قتل قبل أيام تحت التعذيب وهذا هو ثاني شاب من المدينة يقتل تحت التعذيب.

من جانبه، أفادت التقارير بأن قوات الحرس المجرمة شنت هجوما مرة أخرى على ميناء كركان في ميناب بمحافظة هرمزكان وقتلت شابا بإطلاق النار عليه.

وكان المواطنون الإيرانيون قد أحرقوا قاربا في مدخل المدينة لمنع وصول المأمورين الى المدينة، إلا أن عناصر الحرس قد أطلقت النار حسب شهود عيان وأن آثارها واضحة على جدران البيوت وحتى مسجد المحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *