الفالح: خروج تدريجي من تخفيضات إنتاج النفط

دافوس - متابعة عناوين

قال وزير الطاقة خالد الفالح، الأربعاء (24 يناير 2018م)، إن منظمة (أوبك) وحلفائها من المنتجين غير الأعضاء بالمنظمة سيخرجون من تخفيضات الإنتاج بشكل تدريجي وسلس جدا بهدف عدم إحداث صدمة للأسواق في أوائل 2019، عندما يتباطأ الطلب بفعل عوامل موسمية.

وأضاف: أن من غير المرجح للغاية أن يكون الخروج من التخفيضات في يونيو عندما تعقد أوبك اجتماعها القادم، مضيفا أنه قد يجري فقط تعديلها في مرحلة ما.

وتوقع الفالح، أن تُعدّل (أوبك) مستوى المخزونات الذي تستهدفه تخفيضاتها الإنتاجية، مؤكداً أن الحديث عن نهاية النفط غير صحيح وغير بناء.

وبيّن أن طفرة النفط الصخري الأمريكي لا تشكل تهديدا لأن إنتاج المكسيك وفنزويلا يتراجع، مشدداً على أن الطلب العالمي سيعوض طفرة إنتاج النفط الأمريكي.

وأشار إلى أن (أرامكو) عملت على تقوية السوق المحلي وستستمر كذلك لأعوام طويلة قادمة، مؤكداً على العمل نحو خصخصة الشركات المملوكة للحكومة.

وقال الفالح: “لدينا حوالي 270 مليار جالون من النفط، وأرامكو تملك حقوق إنتاجه، وأضاف: لا نستهدف سعرا للنفط عند 60 أو 70 دولارا للبرميل بل هدفنا المخزونات، مؤكداً على أن الطلب العالمي على النفط سيصل إلى 120 مليون برميل يوميا خلال الـ 25 عاما المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *