فصل معلم اعتدى على طالب بالأحساء

الأحساء - متابعة عناوين

أنهت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، خدمات معلم ثبت أنه اعتدى بالضرب على أحد الطلاب في إحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية مع التوصية بعدم صلاحية المعلم للتدريس مستقبلا.

وقالت مديرة الإعلام التربوي بتعليم الأحساء سهير بنت حمد الحواس، اليوم الاثنين (22 يناير 2018م)، إن إدارة تعليم الأحساء فرغت من تحقيقات حادثة الضرب التي تعرض لها أحد الطلاب من قبل أحد المعلمين.

وذكرت أن الحادثة حظبت باهتمام ومتابعة مباشرة من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ومن نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ومن الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ومن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وأضافت أن نتائج التحقيق في الحادثة أسفرت عن ثبوت وقوع الحادثة بتاريخ 10/4/1439هـ، أثناء تأدية طلاب الصف لاختبار مادة القرآن الكريم في إحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية، واعتراف المعلم بما حصل منه وقد أبدى ندمه وأسفه واعتذر من الطالب وولي أمره بعد الحادثة في حينها، وثبوت قيام أحد طلاب الصف بتصوير الحادثة ، وإرسالها إلى بعض زملائه عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، وقيام طالب آخر أيضا بنشر الحادثة عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي وأبدى الطالبان أسفهما وندمهما على تصرفهما دون الرجوع إلى إدارة المدرسة.

وتابعت الحواس، “وبناء على ما أسفرت عنه نتائج التحقيق تم فسخ عقد المعلم بناء على ما ورد في المادة رقم (80 /3) لنظام العمل، والتوصية بعدم صلاحية المعلم للتدريس مستقبلاً، وفيما يخص الطالبين إلى إدارة التوجيه والإرشاد للتعامل معهما وفقا للأنظمة والتعليمات”.

وشددت على أن الإدارة إذ تعلن ذلك لتأكد حرصها على أهمية التقيد بالتعليمات والأنظمة المتعلقة بالسلوكيات الخاطئة بما يضمن حفظ حقوق جميع منسوبي المدرسة معلمين أو طلاب، وأن أي تجاوز يسيء للطالب أو الطالبة نفسيا أو بدنيا مرفوض، كما تؤكد الإدارة على منع استخدام التصوير أو التسجيل الصوتي لمنسوبي المدارس وفقا لما ورد في لائحة السلوك والمواظبة، معربة عن شكرها الإدارة إدارة المدرسة لقيامها بسرعة اتخاذ الإجراءات النظامية حيال الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *