مصر تشارك في اجتماع تحالف دعم الشرعية باليمن

القاهرة - متابعة عناوين

يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى الرياض، غداً الإثنين (22 يناير 2018م)، للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، حيث من المقرر أن يتناول الاجتماع سبل دعم وتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، إن اجتماع الرياض يعكس مجدداً التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن بالإستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، وكذا التزام جمهورية مصر العربية، حكومةً وشعباً، بالتضامن مع الأشقاء في اليمن في الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأكّد حرص القاهرة على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وتمكين الحكومة الشرعية من السيطرة على كامل الأراضي اليمنية.

وقال أبو زيد: “إنه قد سبق وتقدمت مصر بمساعدات إنسانية إلى اليمن تم تسليمها عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة بالرياض، وهي حالياً بصدد التجهيز لحزمة جديدة من المساعدات الطبية والغذائية، فضلاً عن التسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية لأبناء الجالية اليمنية في مصر لرفع المعاناة عنهم، مثل تقديم المنح الدراسية، والتسهيلات لقبول الدارسين اليمنيين بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى علاج عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات المصرية، وتدريب الكوادر اليمنية في مختلف المجالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *