تبادل نيران بين الجيش السعودي والحوثيين على الشريط الحدودي

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت قيادات ميدانية تابعة لميليشات الحوثي في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، انشقاقها وتأييدها للشرعية والقتال في صفوف الجيش الوطني في منطقة اليتمة بالجوف.

وأعلن رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة والقائم بأعمال قائد المنطقة العميد الركن منصور ثوابة، عن فتح صفحة جديدة أمام كل من أعلن انحيازه إلى جانب الشعب والشرعية.

وقال، إن الجيش لن يشهر سلاحه إلا ضد من يقف في صفوف مليشيات الإنقلاب، والمجال مفتوح لكل من غررت به ميليشيات الحوثي الانقلابية لتصحيح مساره، مشيرا إلى أن على تلك القيادات إثبات ذلك عمليا في ميادين القتال لدحر المليشيات.

من جانبها، أكدت القيادات الميدانية المنشقة وقوفها ومشاركتها الفاعلة في معركة تحرير المديرية وما تبقى من المناطق التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأشارت إلى أن انضمامها لقوات الجيش الوطني أمر طبيعي، بعد أن أذاقت الميليشيات الحوثية الشعب اليمني ويلات العذاب.

وتعمل القيادات المنضمة على تحرير مديرية برط وما تبقى من مناطق لا زالت تحت سيطرة الميليشيات.

وميدانيا، نفذت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية سلسلة غارات استهدفت مواقع وأهداف لميليشيات الحوثي، شملت تعزيزات في طريق حيس جنوبي الحديدة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية، كما استهدفت تجمعات للانقلابيين في الجبل الأسود بمحافظة عمران ومواقع في مديرية غَمِر بمحافظة صعدة وأهداف متحركة في مديرية البٌقع، مع تبادل للقصف المدفعي والصاروخي بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي.

وقالت مصادر ميدانية، إن معاركاً عنيفة اندلعت في مناطق اشعاب البيَر والصُرير في ناطع، عقب هجوم شنه المتمردون الحوثيون على مواقع القوات الحكومية والمقاومة في جبل الصُرير، وأسفرت عن مقتل أكثر من 12 متمردا و3 من قوات الجيش والمقاومة.

من جانبه، يواصل الجيش الوطني اليمني التقدم في مديرية البقع، شمال محافظة صعدة بمساندة من مقاتلات التحالف العربي، وسط تراجع الميليشيات الحوثية وتكبدها خسائر كبيرة.

وقال محافظ صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية وبإسناد من قوات التحالف العربي، حققت انتصارات عسكرية كبيرة في محور البقع شمالي صعدة، وسيطرت على سلسلة جبال العليب الإستراتيجية ومنها تبة السعرة والوصول إلى سوق البقع وتحريره بالكامل بعد معارك عنيفة.

وأضاف: أن قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية وبمساندة مقاتلات التحالف العربي، تمكنت من تطهير منطقة السلامي الإستراتيجية وتأمين الخط الدولي الرابط بين الجوف والسعودية، كما تقدمت قوات الجيش اكثر من 12 كيلو باتجاه مركز مديرية كتاف ووصلت إلى أسفل عقبة المليل الإستراتيجية، لافتاً إلى استمرار تقدم قوات الشرعية.

ووصف الوائلي، التقدم العسكري لقوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية في محور البقع ومديرية كتاف بالإستراتيجي، كما أنه يمهد لانتصارات عسكرية في محافظة صعدة، مؤكدًا أن المعارك تتجه نحو السيطرة على الكثير من المواقع والمناطق التي يسيطر عليها الحوثي في صعدة بعد أن استكمل الجيش تحرير 90% من محافظة الجوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *