جوازات سفر باسم دولة فلسطين

القاهرة - متابعة عناوين

أكد السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، أن مصر كانت ومازالت تبذل جهود من أجل استكمال المصالحة الفلسطينية، وإتمام المصالحة تمهيدًا لإقامة الانتخابات الفلسطينية، كما أكّد أن حركة حماس ملتزمة بتعهداتها الوطنية وقطار المصالحة لن يتوقف.

وقال إن فلسطين تسعى لقرار من الأمم المتحدة باعتبارها دولة تحت الاحتلال، مسلسلات الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني عرض مستمر، لافتا إلى إصدار جوازات سفر باسم دولة فلسطين قريبًا.

وأوضح اللوح، أن عملية نقل السفارة تستهدف إخراج القدس من مفاوضات التسوية، مضيفًا أنه لا يتوقع تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن قرار نقل السفارة الأميركية، وقرار أميركا المتهور لن يخرجنا عن مسار التسوية السياسية، مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة وضع سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال لأرض فلسطين.

وميدانيا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد (14 يناير 2018م)، ثلاثة شبان فلسطينيين من محافظة جنين. بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

من جهة أخرى، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، هدفًا له جنوب شرق مدينة رفح خلف دماراً في المكان.

وأفادت مصادر محلية في غزة، بأن طائرات حربية من نوع إف16 قصفت بصاروخين هدفًا جنوب شرق مدينة رفح على مقربة من معبر كرم أبو سالم التجاري، واشتعلت النيران في المكان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *