نظام إيران يعدم 8 سجناء

الرياض - متابعة عناوين

قال عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مهدي عقبائى، إن نظام الملالي أعدم 8 سجناء الانتفاضة الشعبية، معظمهم من الشباب في مختلف المدن خلال الأول وحتى 11 يناير الجاري، وذلك بغرض خلق أجواء من الرعب والخوف بين المواطنين

وأضاف: ” في يوم الخميس 11 يناير أعدم النظام سجينين على الملأ في مدينتي سلماس وقزوين. السجين الذي أعدم في سلماس كان مصابا بأمراض نفسية. كما أن الشاب الذي أعدمه النظام في سجن قزوين كان ينتظر الإعدام منذ 8 أعوام“.

وتابع:” وفي 8 يناير أعدم سجينان في مدينة ساري وفي يوم 4 يناير سجينان آخران تم اعدامهما في سجن جوهردشت. وكان عمر أمير حسين بورجعفر أحد المعدومين أثناء ارتكاب الجريمة المنسوبة اليه 16 عاما. وفي يوم 2 يناير أعدم سجين في سجن ديزل آباد بكرمنشاه وقبله بيوم أعدم شاب 22 عاما في سجن مشهد المركزي“.

وأكد عقبائى، أن تنفيذ هذه الإعدامات يأتي في وقت اعتقل 8000 من الشباب خلال الاسبوعين الأول والثاني من الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني وهم يعيشون في وضع مأساوي.

وقال:” رد الشعب الإيراني لاسيما الشباب الإيرانيين الأبطال على هذه الهمجية، استمرار الانتفاضة حتى اقتلاع نظام الملالي الفاسد والقمعي“.

وأضاف: ”إن المقاومة الإيرانية تدعو عموم الهيئات والمؤسسات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ عمل عاجل وفاعل للتصدي للانتهاكات الصارخة والممنهجة لحقوق الإنسان في إيران“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *