مدرب هولندا : كنت أفضل الهزيمة 7-1 أمام الأرجنتين بدلاً من الخسارة بركلات الترجيح

 برازيليا – وكالات:

صرح لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا يوم الجمعة بأنه كان يفضل خسارة فريقه 1/ 7 أمام الأرجنتين في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، بدلاً من الخسارة بالركلات الترجيحية عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقال المدرب الهولندي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالعاصمة برازيليا عشية مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل لتحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال غدا السبت “إن الفريق حزين للغاية، الحلم الذي لن يعود قد تحطم مجددا”. وأضاف “إن كل شيء كان يسير على ما يرام، وخسارة الفريق بهذه الطريقة كانت قاسية للغاية، كنت أفضل الخسارة 1/ 7 لأنك كنت ستخسر وقتها بوضوح”، في إشارة منه إلى خسارة البرازيل 1/ 7 أمام المانيا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

وطالب فان جال من لاعبيه ضرورة تقديم هدية الوداع إليه خلال مباراة الغد أمام البرازيل، قبل رحيله عن المنتخب البرتقالي ليتولى تدريب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي في الموسم القادم. ويأمل فان جال في أن يصبح فريقه أول منتخب هولندي ينهي بطولة كأس العالم بدون تلقي أي خسارة.

وشدد فان جال “ينبغي علينا أن يكون هذا هو هدفنا القادم، نرغب في إنهاء البطولة بدون تلقي الخسارة، نريد أن نكتب تاريخا لهولندا التي دائما ما تتلقى الخسارة في مباراة واحدة على الأقل في كأس العالم”. واستشهد مدرب هولندا بخسارة منتخب بلاده في نهائي مونديالي 1974 و1978.بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف فان جال “أنا أشعر بخيبة أمل، لقد أتينا إلى هنا من أجل تحقيق هدف واحد، وكنا نشعر بثقة بالغة بأننا يمكننا تحقيقه، وتأكدنا من أن الحلم (كان من الممكن تحقيقه)، نحن لسنا أفضل فريق من حيث الأداء، ولكننا كنا نمتلك الحظوظ الأوفر للفوز، من المؤسف عدم تأهلنا إلى المباراة النهائية”.

من جانبه، صرح ديرك كاوت لاعب المنتخب الهولندي بأن هذا الفريق هو “أفضل منتخب هولندي اعتمد على الروح القتالية وامتلك ثقافة الفوز”. و أضاف “نريد أن نركب الطائرة عند عودتنا إلى هولندا ونحن نشعر بإحساس جيد، المركز الثالث سيكون أفضل بالنسبة لنا بالتأكيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *