الأربعاء - 08 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

النواب الأمريكي يؤكد وقوفه مع الشعب

البيت الأبيض يطالب إيران بالإفراج عن المعتقلين

نشر في: الخميس 11 يناير 2018 | 01:01 م
لا توجد تعليقات
واشنطن-متابعة عناوين

طالب البيت الأبيض، إيران بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في إيران، مؤكداً أن واشنطن ستحاسب قادة إيران ولن تبقى صامتة بينما تنتهك طهران حقوق مواطنيها، فيما أكّدت الرئاسة الأميركية، وجود تقارير حول تعذيب وقتل المتظاهرين في المعتقلات الإيرانية، ووصفت الأمر بالمزعج للغاية.

ولقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم في إيران حسب مصادر المعارضة الإيرانية، بعدما تحولت التظاهرات التي خرجت احتجاجا على الوضع الاقتصادي إلى احتجاجات ضد النظام برمته.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، الأسبوع الماضي، إن البيت الأبيض يعتزم فرض عقوبات جديدة على عناصر في النظام الإيراني أو مؤيدين له، متورطين في ‘قمع’ التظاهرات الاحتجاجية في إيران التي كانت اندلعت الخميس الماضي.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ‘ننظر في كل الاحتمالات’ بشأن منظمات وأفراد يمكن استهدافهم بمثل هذه الإجراءات العقابية جراء انتهاك حقوق الإنسان، وعمليات رقابة أو إعاقة لحرية التجمع.

في السياق، أصدرت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكية، بيانا أعلنت أن مجلس النواب تبنى مشروع قرار H.Res.676 الذي قدمه رئيس لجنة العلاقات، والذي يدعم الشعب الإيراني الذي تظاهر بشكل مشروع ومسالم، ويدين انتهاك حقوق الإنسان من قبل النظام الإيراني.

ويحث المشروع الإدارة الأمريكية بقوة على فرض عقوبات هادفة رداً علي الانتهاكات المستمرة من قبل النظام الإيراني.

وقبل التصويت بشأن المشروع قال اد رويس رئيس اللجنة في كلمة له تحت قبة المجلس إننا نقف بجانب الشعب الإيراني الذي يتظاهر في احتجاجات مشروعة ضد نظام تعسفي وفاسد.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *