آل الشيخ يشارك في اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية

الرياض - متابعة عناوين

يشارك رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، في أعمال الاجتماع الدوري الحادي عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويبدا الاجتماع غداً الاثنين (الثامن من يناير 2018م)، بدولة الكويت الشقيقة برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومشاركة رؤساء المجالس الخليجية وحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني.

وأكد الدكتور آل الشيخ، أن الاجتماع يأتي وسط ظروف ومتغيرات سياسية تشهدها المنطقة مما يشكل فرصة هامة لتوحيد الرؤى والعمل المشترك وبما يعزز التعاون بين المجالس التشريعية الخليجية لا سيما في مجال العمل البرلماني لمواصلة العمل لدعم مسيرة الإنجاز والتنمية والبناء في دول مجلس التعاون.

وأعرب عن تطلعه وأشقائه رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بأن يسهم هذا الاجتماع في توثيق التعاون والتنسيق بين المجالس الخليجية في جميع المجالات تحقيقاً لأهداف مجلس التعاون ودعم مسيرة العمل البرلماني الخليجي المشترك وتعزيز أهدافه للوصول إلى أعلى مستويات التعاون والتكامل وأن ترتقي نتائجه وتوصياته لطموح قادة وشعوب المنطقة وبما يعود بالنفع على الأمتين العربية والإسلامية.

وأشار آل الشيخ، إلى ما سيشكله الاجتماع من فرصة مواتية للتباحث وتبادل الرؤى بشأن الموضوعات الخليجية المشتركة المطروحة للبحث والتي من بينها آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول التعاون، وموضوع خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وتعزيز التعاون والعلاقات البرلمانية مع بعض البرلمانات والمجموعات الجيوسياسية البرلمانية المؤثرة على المستوى الدولي مثل البرلمان الاوربي والكونغرس الاميركي وبرلمانات دول اميركا اللاتينية بما يصب في اتجاه تعزيز العلاقات دول المجلس مع هذه الدول ويخدم قضايا الامتين العربية والاسلامية.

ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز وتفعيل العمل المشترك بين الدول الأعضاء في مجال أعمال المجالس التشريعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *