8 جلسات فكرية تناقش المسرح بين السلطة والمعرفة

تونس - متابعة عناوين

تبدأ خلال الفترة من (10 ـ 16 يناير 2018م)، الجاري، الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي، والذي يضم ثماني جلسات فكرية، حول محور (المسرح بين السلطة والمعرفة)، ويشارك فيها 132 باحثًا وناقدًا من مختلف أرجاء الوطن العربي، وسيتم طرح أفكار ورؤى لـ 42 باحثا.

وتُشارك في الدورة أكثر من 600 فنانة وفنان عربي من مبدعين وباحثين وإعلاميين وضيوف يمثلون دول مصر، المغرب، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، السودان، الأردن، سوريا، لبنان، فلسطين، العراق، الإمارات، الكويت، البحرين، السعودية، سلطنة عمان، اليمن إضافة إلى تونس البلد المضيف، بالإضافة إلى عدد من المسرحيين العرب بالمهجر من عدة دول أجنبية.

وتشهد الدورة، مشاركة الفنان السوري فرحان بلبل، الذي سيلقى كلمة اليوم العربي للمسرح في احتفال الهيئة السنوي في العاشر من يناير.

وكانت (الهيئة) قد أطلقت مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار، وفاز بها ثلاثة مؤلفين من مصر، العراق، وفلسطين؛ ومثلها تأليف النص المسرحي الموجه للصغار عادت لثلاثة كتاب من مصر، العراق والجزائر، وسيتم تكريمهم خلال أنشطة المهرجان؛ كما تم إجراء مسابقة في البحث العلمي للشباب دون 35 سنة في محور (الخطاب المسرحي بين المخرج والمؤلف) تأهل منهم خمسة، من المغرب ومصر والسودان، هذا وستعقد المرحلة النهائية لهذه المسابقة خلال فعاليات المهرجان تحت إشراف أكاديميين متخصصين في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *