أكد أن دعم ولي العهد رفع الإيقاف عن رياضة الكويت

آل الشيخ: مشروع ادعم ناديك فاق التوقعات

الرياض - متابعة عناوين

أكد رئيس هيئة الرياضة، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، أنه مذهول من الاهتمام الكبير الذي أظهره رئيس الجمهورية المصريةعبدالفتاح السيسي، أثناء لقائه الأخير معه.

وقال في تصريحات فضائية:” نقلت تعازي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد، للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري كافة على حادث حلوان الإرهابي”.

وعزا آل الشيخ، نشاطه في الرياضة العربية مؤخراً لمدرسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وقال:” تعلمت من مدرسته الحماس، وجئت من خلفية رياضية، ورفع الحظر عن رياضة الكويت جاء بناء على توجيهات ولي العهد، ولقد ساهم رئيس (فيفا) ورئيس مجلس الأمة الكويتي ، إضافة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، ولم أجد أي صعوبة، وهذه هدية متواضعة لأمير الكويت، ونسعى لعودة الرياضة السعودية للريادة على كافة الأصعدة والمستويات”.

وأرجع موافقة أتلتيكو مدريد على المشاركة في ودية السلام أمام الأهلي المصري، للإرهاب الذي ضرب أسبانيا مؤخراً ، وقال عن تحركات الاستثمار الأخيرة في مصر: “ما حدث مع الأهلي واجب علينا، والاستثمار في مصر مضمون ومشجع، فمصر والسعودية جناحا الأمة العربية، وهناك توجيهات دائمة لنا من القيادة الرشيدة بخصوص مصر، ونجاح فكرة الاستثمار في مصر مقدمة سيتم تكرارها في دول عربية أخرى، وبوجود مستثمرون عرب، مثلما هنا مستثمرين سعوديون وإماراتيون ومصريون ، وثقتنا في إدارة محمود الخطيب كانت مشجعة لنا على مشروع القرن، وحصلنا على الضوء الأخضر لتنفيذ استثمارات جديدة في الزمالك أيضاً، لكننا ننتظر ما سيحدث مع الأهلي ، لأنني أخشى التأخير في تنفيذ المشروع الجديد وهذا سيؤثر على المكاسب المادية”.

ووصف آل الشيخ، التحركات لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، بأنها خطوة هدفها عودة العراق للحضن العربي وقال: “مشاركتنا في محاولة رفع الحظر عن ملاعب العراق، هو واجب علينا نحو بلد شقيق، وسنواجه الأندية العراقية على ملاعبها آسيوياً وعربياً”.

وعن الطموح الملقى على عاتق اللجنة الأولمبية السعودية قال: “لم نحقق المطلوب، وتواصلت مع المصري هاني أبو ريدة والجزائري محمد روراوة وذلك لإحياء دوري أبطال العرب مرة أخرى، ونتواصل مع الفيفا ليتيح مشاركة بطل دوري أبطال العرب في مونديال الأندية، وسيتم مضاعفة جوائز البطولة العربية لجذب الأندية الكبرى، ونسعى في مخاطبات رسمية مع فيفا لاعتماد البطولة بشكل رسمي، ونأمل أن يشارك البطل في النسخة المقبلة لمونديال أندية العالم في الإمارات، ولو تنازل لنا مسئولو دولة الإمارات عن مشاركة بطل الدوري لمصلحة بطل العرب سنكون لهم من الشاكرين”.

وواصل حديثه عن البطولة العربية:”البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب، وسنوجد رعاة لأجل النقل والإقامة المجانية للأندية ، ونعد بنسخة جديدة للبطولة ستكون جائزة البطل أكثر من أربعة ملايين دولار، والنسخة المقبلة ستكون قوية وتقام بنظام الدعوات بمشاركة 24 فريق هي الأشهر عربياً، والدول العربية الكبرى ستشارك بفريقين في البطولة الجديدة، والنقل سيكون غير مسبوق” .

وشدد آل الشيخ، على امتلاكه فريق عمل متميز يساعده على العمل، مؤكداً توقفه عن كتابة الشعر في الفترة الحالية بسبب ضغوطات العمل، وعن فكرة مشروع “ادعم ناديك” قال:” لقد خالف المشروع كل التوقعات، فقد شارك 70 ألف تقريباً في 5 أيام فقط، والهلال ضمن الآن دخلاً سنوياً بقيمة 9 مليون ريال في السنة الواحدة” .

وأشاد بوجود المحترفين المصريين في الدوري السعودي وقال: “وجود عصام الحضري ومصطفى فتحي، وكهربا، وشيكابالا، ومحمد عبدالشافي، وحسام غالي، جاء بالكثير من الجماهير المصرية للملاعب السعودية، وعدد المحترفين قابل للزيادة، في ظل وجود عماد متعب كسابع المصريين المحترفين، إضافة للاعب ثامن أتوقع توقيعه لفريق سعودي في انتقالات الشتاء، ولقد تلقيت مطالبات بانضمام فهد المولد ونواف العابد لأندية مصرية” معلناً عن عودة السوبر المصري السعودي بدءً من الموسم المقبل.

وعن الاحتفال الذي أقامته هيئة الرياضة لتأهل المنتخب السعودي قال:” مردوده كان رائعاً، فالاحتفال عكس قيمة وأهمية المنتخب السعودي وكان غايةً في الجمال، ومشاركتنا الأخيرة في المونديال كانت متواضعة، ولم نحصد فيها إلا نقطة واحدة، فإن تجاوزنا هذه النقطة في روسيا سيكون أفضل من السابق، وأما عن طموحي فأنا أطمح ببلوغ الأخضر دور الـ8 ، وبلوغه الدور الثاني نجاح كبير، والوصول لربع النهائي سيكون تاريخياً” .

واختتم حواره التلفزيوني، قائلاً :” مجموعة السعودية ممتازة ومناسبة، وهناك ندية بين المنتخبين السعودي والمصري، ونأمل بمفاجأة روسيا في لقاء الافتتاح، ومدربنا بيتزي وضع خطة إعداد للمونديال المقبل”.

رد واحد على “آل الشيخ: مشروع ادعم ناديك فاق التوقعات”

  1. يقول البيشي:

    ادعم
    ….ادعم
    ….ادعم فقير…… ابركلك من دعم نادي ما تستفيد غير الامراض….. وش الناتج اذا دعمت نادي…… بياخذ بطوله طيب وبعدين….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *