شعب إيران يواصل الانتفاضة ضد ظلم النظام

طهران - متابعة عناوين

كشفت تقارير واردة من شبكة (مجاهدي خلق) داخل إيران، عن استمرار  المظاهرات ضد الحكومة في المدن الإيرانية تضامناً مع انتفاضة أهالي مشهد ومظاهرات (لا للغلاء).

وهرع المواطنون في مدينة كرمنشاه إلى الشوارع منذ صباح اليوم الجمعة (29 ديسمبر 2017م)، ورفعوا شعارات الموت للديكتاتور، لا تخافوا نحن جميعا معاً، الموت لروحاني، يجب الإفراج عن السجناء السياسيين، إما الموت أو الحرية، بمشاركة آلاف المواطنين في هذه المظاهرة.

وتأتي هذه المظاهرة في وقت انتشرت فيه مختلف القوات القمعية ووحدات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن على مستوى المدينة، وحاولت الوحدات الخاصة باستخدام المياه الساخنة تفريق المتظاهرين، لكن المواطنين لم يتركوا الساحة ورفعوا شعار (عديم الشرف، عديم الشرف) في وجه هذه القوات، وهفتوا في مسيراتهم بشعارات (الشعب يتسوّل وخامنئي يتألّه)، (لا غزة ولا لبنان أفدي حياتي من أجل إيران)، و(خبز، عمل، حرية) و(لا للغلاء).

ورغم الاستنفار العام للقوات الحكومية في مدينة تبريز وذلك لمنع اندلاع مظاهرة، إلا أن المواطنين تظاهروا ورفعوا شعار الموت للديكتاتور.

وانتشرت قوات مكافحة الشغب وقوات الحرس بكامل معداتها في شوارع وساحات المدينة بكثافة، وركبوا الدراجات والعجلات وماكنات رشّ المياه الساخنة وانتشرت في مختلف مناطق المدينة، خوفا من عودة المظاهرات في مدينة مشهد.

وانتشرت القوات القمعية وراكبي الدراجات في الساحات العامة ومفترقات الطرق بمدينتي طهران كرمان، لمنع إقامة مظاهرات وأي نوع من الحركات الاحتجاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *