10 آلاف اعتراض في حساب المواطن

الرياض - متابعة عناوين

أكد برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس (28 ديسمبر 2017م)، أن عملية استقبال طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج مستمرة، بعد ظهور نتائج المؤهلين والاستحقاق، موضحا أن عدد المعترضين بلغ 10 آلاف بعد فتح باب الاعتراض على الموقع الإلكتروني.

وقال متحدث (البرنامج) علي راجحي، إنه يتاح للمسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية، ويمكن أن يتقدم بالاعتراض الأشخاص غير المؤهلين أو أحد التابعين لهم من غير المؤهلين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وأضاف: أن في حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحق للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض.

وتابع: أن مدة الأثر الرجعي تحتسب بالأشهر بحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاثة أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة”.

وعرض العديد من المسجلين في برنامج حساب المواطن عبر (تويتر)، بعض الحالات التي تعرضوا لها مع البرنامج، وذكر أحد المسجلين أن هناك خطأ في بيانات الدخل المسجلة لعملاء حساب المواطن، ولهذا لم أستحق.

وبينوا أن خدمة العملاء في حساب المواطن تجاوبوا مع شكواه، وأوضحوا أنه بإمكانه الدخول وتعديل البيانات والضغط على زر حفظ أسفل الشاشة، وأن الأمر لا يتطلب منه رفع اعتراض.

وذكر أحد المسجلين، أنه سجل في البرنامج قبل أسبوع ولم يحصل على الاستحقاق إلى الآن، وردت خدمة العملاء أنه في حال تم التسجيل قبل 16 ديسمبر 2017 فسيدرج في الدفعة الثانية المجدولة للصرف في 10 يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *