قرقاش: النظام العربي في مأزق

دبي - متابعة عناوين

رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش، أن النظام العربي يعيش في مأزق اليوم، وعليه التكاتف لمواجهة محاور إقليمية تسعى لبسط نفوذها في المنطقة بناء على منظور طائفي وحزبي.

ودعا إلى إدراك أبعاد ما يجري في المحيط العربي من تلاقي لمصالح الآخرين على أراضينا، مشدداً على أهمية الابتعاد عن أي بدائل حزبية والالتقاء في محور عربي عموده الرياض والقاهرة، لأن العالم العربي لن تقوده طهران أو أنقره بل عواصمه مجتمعة.

وقال قرقاش، اليوم الأربعاء (27 ديسمبر 2017م)، إنه في التنافس الجيوستراتيجي الجاري بالمنطقة الحاجة أكثر إلحاحاً لتعزيز المحوّر العربي وعموديه الرياض والقاهرة، التنافس الإقليمي على العالم العربي حائط صده عربي.

وأضاف: هناك عدة محاور إقليمية تتقاطع في رغبتها بتوسيع نفوذها على حساب العالم العربي، أطماعها تغطيها الطائفية والحزبية، والرّد العربي مطلوب وعبر تكاتف وتعاون وتنسيق يدرك أبعاد ما يجري”.

وأكّد قرقاش، أن النظام العربي في مأزق والحل في التعاضد والتكاتف والتعاون أمام الأطماع الإقليمية المحيطة، المنظور الطائفي والحزبي ليس بالبديل المقبول، والعالم العربي لن تقوده طهران أو أنقره بل عواصمه مجتمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *