العمل أكدت إمكانية تسجيل الشكاوى إلكترونياً

حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على مبلغ الاستحقاق

الرياض - متابعة عناوين

أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم الثلاثاء (26 ديسمبر 2017م)، بدء استقبال طلبات الاعتراض على قيمة مبلغ الاستحقاق المقدم للمستفيدين من البرنامج، مؤكداً تفعيل أيقونة الشكوى في البوابة الالكترونية لـ(حساب المواطن).

وقال (الحساب)، إنه سيتم شهريا فتح باب الاعتراض على دعم حساب المواطن بعد 5 أيام من تاريخ  كل دورة صرف الصرف، مبينا  بأنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق.

وأوضح البرنامج بأنه في حال كانت الاعتراض في محله وتم قبول الشكوى سيتم صرف قيمة المبالغ المالية المستحقة بأثر رجعي للمستفيد، داعيا المستفيدين من التأكد من قيمة الدعم من خلال إستخدام الحاسبة التقديرية، قبل تقديم اعتراض في حساب المواطن.

ودعا حساب المواطن، للتأكد من أهلية واستحقاق جميع التابعين، وتطابق قيمة المبلغ الموجود على البوابة مع قيمة المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب البنكي.

في السياق، أكد المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل، أنه يمكن للمستفيدين من حساب المواطن، الدخول إلى البرنامج الإلكتروني وتسجيل شكواهم على مبلغ الاستحقاق بدأ من اليوم (الثلاثاء).

وقال أبا الخيل في اتصال هاتفي لفضائية (الإخبارية)، إن بإمكان للمستفيد أن يقارن المبلغ الذي صرف له بآلة حاسبة تقديرية وفرتها وزارة العمل وإذا كان هناك فارق بين ما تم إيداعه له وما تم حسابه أن يتقدم بشكوى من خلال البرنامج الإلكتروني ليتم النظر في شكواه، مضيفاً أنه في حال كانت الشكوى صحيحة يحصل المستفيد على الفارق بأثر رجعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *