تحديد موعد الشكاوى على مبلغ استحقاق حساب المواطن

الرياض - متابعة عناوين

حدّد برنامج حساب المواطن، غداً الثلاثاء (26 ديسمبر 2017م)، موعداً لبدء تقديم شكوى على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المقدم للمسجلين بالبرنامج في حال كان لديهم اعتراض على المبالغ المودعة لهم خلال الدفعة الأولى منه التي تم إيداعها في حسابات المستحقين الخميس الماضي، وذلك من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج على الرابط www.ca.gov.sa .

وقال البرنامج، إنه سيتم إتاحة أيقونة الشكوى في الموقع الالكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

وأضاف البرنامج: أنه سيتم أيضاً الثلاثاء إرسال رسائل نصية لهواتف المستحقين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم بسبب مشاكل في رقم الآيبان للحساب البنكي لهم، حيث سيُطلب منهم إضافة رقم آيبان آخر أو مراجعة البنك لحل تلك المشكلة.

ودعا برنامج (حساب المواطن) المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الالكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الالكترونية على الرابط www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج بـ(ويتر) في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *