طيران الإمارات توقف رحلات تونس

تونس - متابعة عناوين

قالت شركة طيران الإمارات، مساء الأحد (24 ديسمبر 2017م)، إنها ستوقف رحلاتها إلى تونس بعد أن أعلنت تونس حظر رحلات الشركة إليها، بعد أن قال مسؤولين بالحكومة التونسية قبل يومين إن دولة الإمارات منعت التونسيات من السفر إليها أو عبور أراضيها، فيما لم يُعلن سبب لأي من القرارين.

وقالت شركة طيران الإمارات على (تويتر): “بناء على تعليمات السلطات التونسية وابتداء من الاثنين تعلق طيران الإمارات رحلاتها من تونس وإليها وحتى إشعار آخر”.

وكرت وزارة النقل التونسية، بيان، أنها قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات أنور قرقاش، على (تويتر(: “تواصلنا مع الأخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية، وفِي الإمارات حيث نفخر بتجربتنا في تمكين المرأة نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صِمَام الأمان، ولنتفادى معا محاولات التأويل والمغالطة”.

وتزايد الغضب في تونس بعد أن قالت نساء إنهن منعن في مطار تونس من ركوب رحلات لشركة الإمارات كانت في طريقها لدبي، فيما طالبت المنظمات المدنية والأحزاب السياسية التونسية الحكومة اتخاذ إجراء إزاء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *