آل الشيخ يفتتح بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج

الرياض - متابعة عناوين

يفتتح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، غدًا الاثنين (25 ديسمبر 2017م)، بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، بمركز ابسك للمؤتمرات والمعارض بالرياض التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحادين السعودي والدولي للشطرنج.

ويشارك في منافسات هذه البطولة التي تقام لأول مرة بالمملكة 240 لاعباً يمثلون 70 دولة، حيث ستبدأ المنافسات مساء بعد غد الثلاثاء القادم وتختتم السبت المقبل.

وتعد هذه البطولة العالمية من ثمار مذكرة التعاون المشترك التي أبرمها مؤخراً معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان ايليومجينوف في العاصمة البريطانية لندن.

ويشارك المنتخب السعودي للشطرنج في منافسات بطولة كأس الملك سلمان العالمية بقائمة تضم 16 لاعباً ولاعبه، هم: أحمد الغامدي – عماد الحبيب – عبدالرحمن مسرحي – أحمد أبوكنان – أحمد العمري – حمد العنزي – حمود النهير – بكر الجهني – زياد العبدلي – خالد الزامل ونوال الزبيدي – ايمان فلاته – أسماء الهنيدي – زينب الدرازي – أفنان القبيشي، بينما سيشارك في تحكيم البطولة إلى جانب الحكام الدوليين المعتمدين من الاتحاد الدولي للشطرنج 10 حكام سعوديين معتمدين.

وأتمت اللجان المنظمة والعاملة الترتيبات الخاصة بهذه البطولة العالمية التي تحظى باهتمام وبمتابعة كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العالمية، حيث خصصت شبكة قنوات الـ CNN تغطية يومية خاصة ببطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج ، بالإضافة إلى توافد عدد من مراسلي وسائل الإعلام من عدة دول لتغطية هذا الحدث الرياضي الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *