دان مجلس الأمن الدولي، خلال بيان صحفي أصدره ليل الجمعة (22 ديسمبر 2017م)، بشدة ميليشيات الحوثي لإطلاقها صاروخاً باليستيا على مدينة الرياض.

وحذّر المجلس بحسب ما أوضحت وزارة الخارجية في تغريدات عبر حسابها، الميليشيا من الاستمرار في تهديد أمن المملكة العربية السعودية ودول الجوار.

وقال نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد منزلاوي، إن البعثة السعودية في نيويورك وبناء على تعليمات وزير الخارجية وبمتابعة من المندوب الدائم وبعد التشاور مع الأصدقاء، استطاعت التوصل إلى بيان صحفي من قبل أعضاء مجلس الأمن يتضمن حث أعضاء مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة الإصدار بيان يدين بشديد العبارات إطلاق المليشيات الحوثية المدعومة من إيران صاروخا باليستيا باتجاه الرياض، حيث كان موجها باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض.

وأدان البيان خرق قرار مجلس الأمن خرق ميليشيا الحوثي قرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي ينص على حظر توريد الأسلحة والعتاد ووسائل النقل العسكرية، ويؤكد خطورة سيطرة الميليشيات الحوثية على الأسلحة البالستية ويمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، مبيناً أن إطلاق الصاروخ باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد البيان انتهاك ميليشيا الحوثي لقرارات الشرعية الدولية وتسعى لتقويض أمن المنطقة وزعزعة استقرارها.

وأشاد البيان بجهود المملكة في فتح ميناء الحديدة والسماح للمساعدات الإنسانية بالمرور وبالمبادرة الخليجية وبجهود المبعوث الأممي.