جامعة الدول العربية ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس

القاهرة - متابعة عناوين

رحّبت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس (21 ديسمبر 2017م)، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، المتعلق بمدينة القدس المحتلة، والذي أكد الحق العربي الفلسطيني بالقدس، وأبطل أي أثر للقرار الأمريكي منتصراً لفلسطين والشرعية الدولية وهوية القدس العربية.

وشدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، على أن القدس وفق قرارات مجلس الأمن جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل العربي الجماعي والمنسق مع الدول الشقيقة والصديقة ومع المنظمات الدولية لإنهاء الاحتلال وتمكين الدولة الفلسطينية من السيادة والاستقلال.

وقال أبو علي: ” إن هذا الإنجاز والنصر الجديد لفلسطين سنواصل البناء عليه وتطويره مع هذه الأغلبية الساحقة من دول العالم التي وقفت إلى جانب الحق لنجسد معا إرادة المجتمع الدولي بتحقيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف: “مبارك لفلسطين ولشعبها وقيادتها”، معربًا عن شكره لكافة الدول التي وقفت إلى جانب الحق والعدل ومقاصد الأمم المتحدة، إضافة إلى الدول العربية والإسلامية وعدم الانحياز الراعية لمشروع القرار، على دعمهم الكامل للشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *