الجامعة العربية تدعو لتعاون دولي للتصدي للإرهابيين الأجانب

القاهرة - متابعة عناوين

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء (12 ديسمبر 2017م)، إلى تعزيز التعاون الأمني والمعلوماتي والتنسيق بين الدول والمنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بتوفير خدمة الانترنت وذلك للتصدي لظاهرة تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب على المنطقة العربية والمشكلات التي تسببها تلك الظاهرة.

وأكّد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة السفير فاضل جواد، خلال ورشة العمل العربية الثالثة التي انطلقت أعمالها اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة حول (استغلال المقاتلين الارهابيين الاجانب لوسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات لتجنيد مقاتلين جدد)، أهمية انعقاد الورشة لكونها تأتي في وقت مهم وحساس يمر به العالم عامة والمنطقة العربية خاصة في ظل تنامي التنظيمات الارهابية.

ونبّه خلال كلمته التي ألقاها نيابةً عنه المستشار أول ياسر عبد المنعم مدير إدارة الاستشارات والدراسات القانونية، إلى أن التعاون القضائي والأمني على المستوى العربي والدولي يشكل ضرورة للتصدي لمثل هذه الظاهرة.

وقال السفير جواد، إن الجامعة العربية تتابع بقلق شديد ظاهرة تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب على المنطقة العربية وحجم المشكلة التي تشكلها هذه الظاهرة، كما تحرص على تنفيذ قرارات مجلس الأمن في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *