بالرياض وجدة

العواد يرعى انطلاق الأسبوع الثقافي الصيني السعودي

الرياض - متابعة عناوين

تبدأ مساء غدٍ الاثنين (11 ديسمبر 2017م)، فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي الصيني الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

وقال المشرف على وكالة العلاقات الثقافية الدولية عمر العقيل، إن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وعلاقات الصداقة بين البلدين.

وبيّن أن تنظيم الوزارة لهذه الفعالية يأتي بالتعاون مع سفارة الصين بالرياض، حيث ستشتمل عدّة فعاليات أبرزها عروض الأكروبات الصينية الشهيرة، وعروض الأفلام الصينية ومعارض تراثية وما يتعلق بالثقافة الصينية، حيث سيقوم خلالها 8 فنانون صينيون من خلال عروض تفاعلية برواية رحلة الثقافة الصينية العربية عبر طريق الحرير، وستبدأ الفعاليات الساعة الرابعة عصرا، وسيكون الدخول لها مجانا.

وذكر العقيل، أن الوزارة خصصت مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الخدمات التي ستساعدهم على الاستفادة من هذه الفعاليات بكل يسر وسهولة، كما قامت بتوفير نقاط بيع للوجبات.

ونوّه إلى أن الأسبوع الثقافي الصيني سينتقل بعد انتهائه من الرياض إلى جدة، حيث سيقام خلال الفترة من 26 إلى 28 ربيع الأول تزامناً مع معرض جدة الدولي للكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *