لأول مرة بالمملكة.. عملية تجميل بتقنية الموجات الصوتية

مكة المكرمة - متابعة عناوين

أجرى فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية ممثلةً بقسم الأنف والأذن والحنجرة، عملية تجميل تشوه أنف لثلاثيني جراء حادث مروري بتقنية الموجات الصوتية (بيزو)، لأول مرة على مستوى المملكة.

وقال استشاري جراحات تجميل الأنف الوظيفي الدكتور محمد سعد الدين، إن المريض كان يشكو من تشوه شديد بالأنف جراء حادث مروري تعرض له سابقاً مما خلّف أثراً سلبياً على نفسيته بالإضافة إلى ضعف وظيفة حاسة الشم لديه.

وأضاف: أنه بعد عمل الفحوصات اللازمة تقرر له عملية تجميل بتقنية جهاز الموجات الصوتية والذي يقوم بدور نحت وكسر لعظام الأنف المشوهة وإعادتها لوضعها الطبيعي بطريقة احترافية تحت الرؤية المباشرة، وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح وتمت متابعته دون أي مضاعفات.

وتابع: تم تقييم رضا المريض عن شكل أنفه بنسبة 85٪، وهي ضمن النسبة العالمية حيث لا يوجد رضا كامل في مثل عمليات تجميل الأنف الوظيفي إضافة إلى تحسن واضح بعملية التنفس عادت معها حاسة الشم لديه.

ونوّه سعد الدين، إلى أن هذه التقنية مستخدمه بالدول الأوروبية المتقدمة كفرنسا، ألمانيا وإيطاليا وتم إدخالها ضمن الخدمات التي تقدمها المدينة الطبية لأول مرة على مستوى المملكة للمرضى والمستفيدين من خدماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *