فتح الحجز على 2000 وحدة سكنية بجدة

جدة - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الإسكان اليوم السبت (التاسع من ديسمبر 2017م)، تفاصيل إجراءات الحجز لعدد 2000 وحدة سكنية متنوعة في محافظة جدة خلال اليومين المقبلين، وذلك في أولى مشاريعها على مستوى المحافظة ضمن برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع المطورين العقاريين.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الوزارة ستطلق أولى معارضها في جدة أمام المستفيدين للدعم السكني ممن تم التخصيص لهم في الدفعات من برنامج (سكني) لهذا العام، حيث ستتم دعوتهم عبر رسائل نصية تمهيداً لحجز مواعيد للتواجد في مقر المعرض والاطلاع على نماذج الوحدات السكنية المتاحة ضمن المشروع، قبل إنهاء الحجز المبدئي وتثبيته لدى الوزارة.

وأوضحت، أن الوحدات تمتاز بتصاميمها النموذجية التي تراعي الجودة اللازمة وكذلك موقعها المميز والواقع على تقاطع طريق الحرمين مع طريق الامير محمد بن عبدالعزيز (تحلية)، إضافة إلى سعرها المناسب الذي يبدأ من 370 ألف ريال.

ويتوقع اكتمال حجز المشروع خلال فترة قياسية، يأتي تزامنا مع سلسلة من المشاريع التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية في جميع مناطق المملكة، تشمل المشاريع للجاهزة للتسليم وكذلك مشاريع البيع على الخارطة بالشراكة مع المطورين والتي يتم تسليمها للمستفيدين خلال فترة أقصاها 3 أعوام من تاريخ توقيع العقد مع المطورين.

وأطلقت الوزارة منذ إطلاق برنامج سكني حتى الآن، معارض الحجز والمعاينة لأكثر من 2300 وحدة سكنية جاهزة، ونحو 40 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخارطة (وافي) ويتواصل إطلاق المزيد من المعارض خلال الفترة المقبلة للإيفاء بالطلب على الدعم السكني في جميع المناطق.

ويعد معرض الحجز لإسكان جدة باكورة المشاريع السكنية على مستوى المحافظة، حيث يتوقع أن تحظى بآلاف الوحدات السكنية خلال الفترة المقبلة تتنوع بين الفلل المستقلة والشقق والفلل المتلاصقة أو ما يُعرف بـ(التاون هاوس)، فضلاً عن المنتجات الأخرى التي تم تخصيصها للمستفيدين من برنامج (سكني) خلال الفترة الماضية وتشمل الأراضي والقروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *