العواد يهنئ باختيار ولي العهد الشخصية الأكثر تأثيرًا عالميًا

الرياض - متابعة عناوين

هنأ وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، (اليوم الثلاثاء (الخامس من ديسمبر 2017م) الوطن والمواطنين، بفوز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في استفتاءات قراء مجلة (تايم) الأمريكية باعتباره شخصية عام 2017م، نظير إنجازاته المتميزة على المستوى الوطني والدولي.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، تصدّر استفتاء قرّاء مجلة (التايم) الأمريكية، عن الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً في 2017.

وابتعد الأمير محمد بن سلمان، كثيراً عن أقرب منافسيه بفارق 18 صوتا عن صاحب المركز الثاني في الشخصيات المدرجة، متفوقاً بذلك على الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ضمن قائمة تضم 33 شخصية، منهم زعماء دول ومشاهير وشخصيات سياسية من بلدان عدة.

وتم تقليص قائمة مجلة (التايم) أمس الاثنين (الرابع من ديسمبر 2017م) شخصياتها إلى 10 أسماء فقط تصدرها اسم الأمير محمد بن سلمان، الاسم العربي الوحيد في القائمة، إذ حصل على 24 % من الأصوات، تلته حملة (me too) بـ 6 %، وفي المركز الثالث جاء (الحالمون)، وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية بـ 5 %، وحصلت روبرت ميللر على ذات النسبة؛ ثم هيلاري كيلنتون 4 % من الأصوات، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بالنسبة ذاتها، فيما حصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على 3 %، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ونظيره الأمريكي دونالد ترمب نسبة 2 %.

وتختار (التايم)، شخصية العام منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الـ12 شهراً الماضية، وتعتمد المجلة على تصويت القراء عبر موقعها الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *