إدخال الشطرنج لكل بيت ومدرسة

الأردني محمد صلاحات يفوز ببطولة جدة الدولية للشطرنج
الرياض - متابعة عناوين

شكّل الإتحاد السعودي للشطرنج، لجنة خدمة المجتمع النسائي برئاسة لاما السديري، مع إضافة عدد من البطولات في لجنة المسابقات للسيدات في مدن عدة بالمملكة خلال الموسم الرياضي الحالي، وسيكون اتحاد الشطرنج أول اتحاد سعودي يفتح المجال للسيدات في المشاركة الرياضية.

وقرر الاتحاد برئاسة معتز السليمان، افتتاح أول قسم خاص للسيدات برئاسة عضوة الاتحاد لما بنت خالد السديري، خلال اجتماعه بحضور نائب الرئيس أحمد البلالي وأعضاء المجلس لاما السديري ورامي الطاسان وياسر العتيبي.

من جهتها أبدت السديري، سعادتها البالغة في هذه الثقة وأن تكون أول رئيسة للجنة في اتحاد لعبة سعودي يوجد به قسم نسائي.

وقالت: “اتحاد الشطرنج مهم جدا وله أهداف مميزة وايجابية، وعلى الصعيد الشخصي انا حريصة على وجود اللعبة في كل بيت في السعودية وفي كل مدرسة لأنها لعبة تنمي التفكير المنطقي وتساعد الطفل على أن يكون منظم ومنطقي ومميز دراسيا، واجتماع مجلس إدارة اتحاد الشطرنج الأخير ناقش العديد من النقاط الهامة للعبة صعب حصرها في هذا التصريح الإعلامي ولكن هدفنا هو بناء إنسان يفكر ويبدع وليس عقل يتلقى فقط ونسعى بكل تأكيد إلى بناء مواطن صالح ومميز ومبدع.

وأضافت: “على سبيل المثال سابقا كان يوجد استهانة في عقل الطفل لكن العقل هو نفس العقل لدى الإنسان البالغ أو الطفل، الفرق فقط أن العقل لدى الطفل خالي من التجارب فيجب ان امنحه فرصة للتجارب السليمة لبناء العقل السليم، ونعود ونقول بان الشطرنج أكثر لعبة تجعل الإنسان يفكر ويبدع وكيف يخطط حياته ومستقبله بشكل جميل وناجح.

وقالت لاما السديري، إن بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج المقامة خلال الفترة من 26 ـ 30 ديسمبر الجاري بالرياض، ستكون حدث تاريخي وهام تستضيفه المملكة.

وأضافت: “هو أمر مشرف وهذه كانت أمنية حياتي بأن يكون لدينا العاب فكرية وذهنية حتى نكشف للعالم بأن لدينا عقول فكرية مميزة ومازال لدينا الكثير في هذه البلد الغالية فلدينا شباب مميزين، ونتمنى ـ بأذن الله ـ أن تنجح المملكة في هذه الاستضافة التاريخية لهذه البطولة الناجحة بكل المقاييس، ونحن في إتحاد اللعبة وبمتابعة وتوجيهات مستمرة من الهيئة العامة للرياضية برئاسة مستشار الديوان الملكي تركي ال شيخ نعمل بشكل متواصل ونقيم ورش عمر مستمرة لإنجاح الاستضافة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *