الفالح: لن نغرق السوق بالمعروض النفطي

الرياض - متابعة عناوين

أكّد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، خلال توقيع وزارته اليوم الاثنين (الرابع من ديسمبر 2017م)، مشروع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الكربون مع وزارة الطاقة الأمريكية في مجال إدارة الكربون، أن منتجي النفط يملكون معروضاً وفيراً من الخام يسمح لهم بالتعامل مع أي أعطال مفاجئة.

وتوقع الفالح، ألا تغيّر (أوبك) مسارها في النصف الثاني من 2018، مشدداً في ذات الوقت على أنه لن يتم إغراق السوق بالمعروض النفطي.

وكشف عن مباحثات تجري بين الرياض وواشنطن في قطاع الطاقة بما في ذلك الشركات الرائدة بالمملكة وشركات بحثية متميزة في اميركا، مبينًا أن الوزارة زارت العديد من القطاعات المختلفة في المملكة مثل (أرامكو) و(سابك) وهيئة الاستثمار ومركز الملك عبدالله للدراسات البترولية.

وأكد الفالح، أن توجّه البلدين نحو الطاقة متطابق وينظران لها نظرة واقعية من خلال استخدام الطاقة النظيفة، مؤكداً أن القيمة الاقتصادية للاتفاقية عظيمة، كما أكّد امتلاك المملكة لاحتياطات نفطية كبيرة.

وقال إن الوزارة وجهت الدعوة لمجموعة من الشركات الأمريكية للمشاركة في تطوير برنامج نووي مدني، مؤكدا أن المملكة ملتزمة أكثر من أي أحد بخطط قصر التكنولوجيا النووية على الاستخدامات المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *