صالح: لا تعايش مع المليشيا

صنعاء - متابعة عناوين

أكّد رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح، اليوم الأحد (الثالث من ديسمبر 2017م)، أن لا تعايش بين الدولة والمليشيا واليمن لا يستقيم بمعادلة دويلة داخل دولة.

وقال الرئيس السابق لليمن صالح، خلال تصريحات لجريدة الرأي الكويتية وأعادت نشرها وكالة خبر للأنباء المقربة من صالح: تحملنا الكثير من الحوثيين لكننا فضلنا سلوك طريق التفاهم، أما وقد كان الخيار أمامنا بين حماية الدولة والمؤسسات وأرواح أهلنا في كل اليمن وبين استمرار النهج الميليشيوي، فلا بد أن نفعل ما فعلناه لأن التاريخ لا يرحم”.

وأضاف: أن الحوثيين سبب رئيسي في الخراب مؤكداً انهم ينتقمون من الثورة والجمهورية والوحدة، مشددا على فتح صفحة جديدة مع دول الجوار والمتحالفين معها ، مؤكدا ان الفضاء الطبيعي لليمنيين هو الفضاء الخليجي.

في السياق، تواصلت الاشتباكات بين المليشيات الإيرانية من جهة وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام لليوم الرابع على التوالي في أحياء متفرقة بالعاصمة صنعاء في ظل فشل تقدم المليشيا نحو الحي السياسي وشارعي صخر والجزائر .

ونقلت وسائل إعلام المؤتمر مناشدات مئات الأسرى من المليشيات الإيرانية ، تطالب عبد الملك الحوثي بتسليم صنعاء وإيقاف المواجهات الخاسرة ، فيما تهدد المليشيا بتصفية 30 صحفياً من العاملين في قناة اليمن اليوم الموالية لصالح وتحاول إجبارهم على إلقاء بيان ضد المؤتمر الشعبي العام .

وكما مارست المليشيات الإيرانية جرائم تفجير مئات المنازل ضد الموالين للسلطة الشرعية منذ ثلاث سنوات ، فجرت اليوم أكثر من عشرة منازل لمشايخ وقيادات في حزب المؤتمر ، حيث فجرت منزل الشيخ مبخوت المشرقي في عمران ومنزل الشيخ علي جليدان ومنزل الشيخ أحمد الزرقة في محافظة حجة.

وتواصلت المظاهرات الشعبية في شوارع العاصمة صنعاء ، ورفعت شعارات مناوئة للحوثيين وتطالب بإخراج المليشيات الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *