إطلاق ملتقى التخصصات والوظائف العالمي 2030

الرياض - متابعة عناوين

تستعد هيئة توليد الوظائف، لإطلاق ملتقى التخصصات والوظائف CYC العالمي في نسخته الأولى بمدينة الرياض الخميس القادم (السابع من ديسمبر 2017م) بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية.

عمر البطاطي

وقال محافظ هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة عمر البطاطي، إن الملتقى هو أحد المبادرات الإستراتيجية للهيئة والذي من خلاله ستتيح للباحثين عن العمل الحاليين والمستقبليين اكتشاف أهم الوظائف في 2030، وفي الوقت ذاته تسليط الضوء على مهارات وشغف الباحثين عن عمل ومن ثم إرشادهم إلى التخصصات المناسبة لهم وموائمتهم لهذه التخصصات.

وأضاف البطاطي: أن الفهم الشمولي والاستراتيجي لمنظومة سوق العمل، وزيادة موائمة مخرجات التعليم الحالية والمستقبلية بوظائف 2030 سيساعد على توفير آلاف فرص العمل للمواطنين مما سيساهم في خفض معدل البطالة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن الباحثين عن عمل من أبناء وبنات الوطن هم أهم اهتماماتنا في الهيئة، وبهم فقط نستطيع المشاركة في تعزيز الاقتصاد لوطننا والمساهمة في تحقيق رؤية 2030. ومن هذا المنطلق يجب علينا فهم آمالهم، وتوظيف مهاراتهم وطموحاتهم لذلك.

نهى اليوسف

من جهة أخرى، أوضح الأمين العام للملتقى نهى اليوسف إلى أن هذا الملتقى سوف يقدم العديد من الفعاليات والاختبارات العالمية للمواءمة المهنية وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء المتميزين لتوجيه الشباب والفتيات لكيفية اختيار المجالات الوظيفية المناسبة لقدراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *