الإرياني: السعودية ضربت مشروع إيران باليمن

الرياض - متابعة عناوين

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم السبت (الثاني من ديسمبر 2017م)، أن نظام الملالي في طهران لم يقدم لليمنيين عبر ميليشياته الحوثية إلا القتل والدمار والخراب.

وقال خلال تغريدات عبر حسابه الرسمي بـ(تويتر): “ماذا قدم نظام الملالي في طهران عبر ميليشياته الحوثية لليمنيين غير القتل والدمار والخراب الذي حل نتيجة دعمها للانقلاب وسياساتها التوسعية ومساعيها لتدمير الهوية العربية وتحويل اليمن إلى ساحة لاستهداف أمن واستقرار دول المنطقة”.

وأضاف: “الحضور الهزيل للمليشيا الحوثية تظهر تصاعد حالة الرفض والعزلة الشعبية التي تعانيها كانعكاس طبيعي لممارساتها الرجعية المتخلفة وسياسات الإفقار والتجويع والإذلال والقمع وتكميم الأفواه التي اتبعتها بحق المواطنين ووقف مرتباتهم والنهب المنظم للمال العام وخزينة الدولة”.

وأشار إلى أن أداء جماعة الحوثي منذ الانقلاب ونهبها للمال العام والمتاجرة بمعاناة الناس واقواتهم، وتدميرها الممنهج للنسيج الاجتماعي، وأفكارها التي لا تمت لثقافة اليمنيين بصلة، وطقوسها السياسية والدينية الخمينية المستوردة من طهران، كل ذلك كافي لسقوط هذه الحركة الكهنوتية المتخلفة.

ونوه إلى أنه لا بد من الإشادة بالدور الذي لعبته المملكة العربية السعودية في ضرب المشروع الإيراني في اليمن وشل الانقلاب وتقطيع أوصاله والكشف عن وجهه القبيح، بالتوازي مع الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني الذي قدمته للشعب اليمني والذي يعكس عمق الروابط بين الشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *