الآسيوي يحدد الملاعب المحايدة ببطولات الموسم المقبل

كوالالمبور - متابعة عناوين

يحدد المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، بعد غدٍ الثلاثاء (28 نوفمبر 2017م)، الخطوات الرسمية المعتمدة لحل قضية الملاعب المحايدة بالبطولات الآسيوية للعام القادم، بعد أن تسببت الأزمات السياسية بالقارة في تنامي طلبات الملاعب المحايدة وهو الأمر الذي يهدد استقرار وتسويق الكرة الآسيوية.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي قد اجتمعت الجمعة الماضية بالعاصمة اليابانية طوكيو، برئاسة القطري سعود المهندي، وقدمت توصياتها للمكتب التنفيذي، والتي تضمنت قيام الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تتأثر بقرارات حظر السفر، بالتواصل مع حكوماتها للسماح لفرق كرة القدم بالحصول على استثناء من هذه القرارات، وأن يتم تشكيل وفد آسيوي عال المستوى بالعمل على إيجاد حل بين الأطراف المعنية.

وأوصت اللجنة بضرورة توصل الاتحادات ذات العلاقة لتوافق على الملاعب المحايدة، وفي حالة الإخفاق في التوصل إلى اتفاق، فإن الاتحاد الآسيوي سيقوم باختيار المكان المحايد.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد وصل اليوم الأحد، إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، التي ستشهد خلال الأيام القادمة جملة من الاجتماعات والفعاليات المتعددة، وفي مقدمتها حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي الذي سيقام الأربعاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *