تعديل نظام الرشوة أمام الشورى

الرياض - متابعة عناوين

يناقش مجلس الشورى خلال الجلسة الثالثة التي تعقد الأربعاء القادم (29 نوفمبر 2017م)، تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن اقتراح تعديل نظام مكافحة الرشوة المقدم من عضوي المجلس عطا السبيتي والدكتورة لطيفة الشعلان، وعضو المجلس السابق الدكتورة هيا المنيع استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وطالبت اللجنة في توصيتها التي رفعتها للمجلس بملائمة دراسة مقترح تعديل النظام, وذلك لعدد من المسوغات التي ضمنتها في تقريرها، حيث رأت أن من دواعي تقديم المقترح الحد من تنامي الفساد الإداري والمحسوبية والعلاقات الاجتماعية على حساب الكفاءة والحد من استغلال الوظيفة للكسب غير المشروع , وعدم شمول نظام مكافحة الرشوة لموظف القطاع الخاص.

ويصوت المجلس الشورى على عدد من توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية والتي تطالب المؤسسة العامة للتقاعد بالتعاون مع الجهات الحكومية لسرعة استكمال تغذية قاعدة بياناتها فيما يخص الحسابات الإفرادية للموظفين المدنيين والعسكريين وتحديثها بشكل مستمر وتذليل المعوقات كافة التي تحول دون تحقيق ذلك.

وتطالب توصيات اللجنة المؤسسة بالتنسيق مع الجهات المختصة للحصول على خدمات وتسهيلات ومزايا للمتقاعدين ودعم نشاطهم, وإقرار آلية تضمن توريد الاشتراكات التقاعدية (الحسميات والحصص المناظرة) للمؤسسة شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *