قدّم مليون دولار لرياضة فلسطين.. آل الشيخ رئيسًا لاتحاد التضامن الإسلامي

الرياض - متابعة عناوين

فاز المستشار بالديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، برئاسة مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، للفترة 2017 – 2021.

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في اجتماعها العاشر الذي عقد مساء الاثنين (20 نوفمبر 2017م) بالرياض، عن فوز آل الشيخ، بالتذكية.

وجرى انتخاب كل من الكولونيل حمد كالكبا مالبوم نائباً أول، وجنكيز حسين زاده، نائباً ثانيا، واللواء أحمد محمد فولي نائباً ثالثاً، ونهاد أسطي نائباً رابعاً، وتعيين محمد بن صالح القرناس أميناً عاماً للاتحاد، وعبدالعزيز بن سعد الدلاك أميناً للصندوق.

واستهلت الجمعية العمومية بكلمة لرئيس مجلس الإدارة تركي آل الشيخ، رحّب فيها بأعضاء الجمعية العمومية في بلدهم الثاني المملكة، مشيداً بالدور الكبير للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وبرامجه في تعزيز روح التضامن والتآخي والقيم الإسلامية، مؤكداً على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق لجان وأعضاء هذا الاتحاد، ومشدداً على دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف إلى جانبها.

ورفع آل الشيخ، شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ما يجده الاتحاد من دعم واهتمام لأداء رسالته على أكمل وجه.

وعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي برئاسة آل الشيخ، الذي أعلن خلاله عن تقديم دعماً مالياً مقداره 30 مليون ريال للاتحاد، مع تخصيص مبنى خاص للاتحاد ولجانه، بينما صادقت الجمعية العمومية على استضافة مدينة اسطنبول التركية للنسخة الخامسة من الدورة الرياضية الإسلامية عام 2021.

وكرم آل الشيخ، وزير الشباب والرياضة بجمهورية أذربيجان أزاد رحيموف، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الأذربيجانية الدكتور جنكيز حسين زادة، ومديرة التنسيق مع العائلة الأولمبية باكو 2017 كونول نورالليفيا، والأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي السابق الدكتور محمد صالح قزدر.

وقدّم تركي آل الشيخ، مبلغ مليون دولار دعما للرياضة الفلسطينية، وتكفّل آل الشيخ، خلال لقائه ممثل دولة فلسطين في اتحاد التضامن الإسلامي اللواء جبريل الرجوب، على هامش الاجتماع السادس والعشرين للاتحاد، بكافة تكاليف تعاقد المنتخب الفلسطيني مع جهاز تدريبي.

ويُعد تركي آل الشيخ، الرئيس الخامس في تاريخ الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي منذ تأسيسه، بعد الأمير فيصل بن فهد (1985-2000)، والأمير سلطان بن فهد (2000-2011) والأمير نواف بن فيصل (2011-2014) والأمير عبد الله بن مساعد (2014-2017).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *