إطلاق مبادرة الميثاق الأخلاقي للإعلام

الرياض - متابعة عناوين

أطلقت وزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، اليوم الاثنين (20 نوفمبر 2017م)، مبادرة (الميثاق الأخلاقي) لمركز الإعلام الجديد بدعم من الهيئة، وذلك للعمل مع المؤثرين والمتخصصين في مجال الإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي لخلق بيئة تفاعلية ذات أسس ثابتة تتوافق مع قيمنا الراسخة.

وقال المشرف العام على الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع رضا الحيدر، إن الميثاق الأخلاقي سيكون مبادرة تشترك فيها مختلف شرائح المجتمع، وعلى رأسهم المؤثرين والمتخصصين في مجال الإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي، مبيناً أن رواد الإعلام الاجتماعي شركاء في نقل ما تعارف عليه السعوديون أخلاقياً إلى ميثاق تفاعلي يمكن أن تستفيد منه المجتمعات الأخرى في العالم العربي.

وذكر أن الهيئة ستقيم العديد من الفعاليات الإعلامية والمحاضرات التثقيفية إلى جانب ورش عمل متخصصة من أجل تقديم (الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي) والتعريف به في مختلف مناطق المملكة، وسيتم الإعلان عنها وطرحها في القريب العاجل.

وأكد الحيدر أن المبادرة تهدف إلى تشكيل مرجع أخلاقي في الاستخدام والتعامل لمختلف تطبيقات التواصل في الإعلام الرقمي، إضافة إلى محاولة خلق ثقافة إعلامية متميزة قائمة على أسس ومرتكزات ثابتة في جميع الشبكات والتطبيقات الرقمية، يسود فيها الاحترام والتعاطي الإيجابي بين مختلف الفئات وحول مختلف الموضوعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *