ارتفاع معدل السكر للنساء

الرياض - متابعة عناوين

دشنت جامعة دار العلوم الحملة التثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت شعار (المرأة والسكري) برعاية مدير الجامعة أ.د.خالد بن عبدالرحمن الحمودي.

وجرى افتتاح المعـرض المصاحب للفعالية برفقة مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور حسن بن محمد كريري، والوفد المصاحب من المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، للاطلاع على الخدمات التي تقدمها الأركان التوعوية والصحية والجمعيات الخيرية، إضافةً إلى المحاضرات التوعوية.

وقالت وكيلة كلية الطب البشري ورئيسة الحملة الدكتورة تهاني التميمي، إن الحملة جاءت لإكمال رحلة المشاريع الصحية والتوعوية التي توليها جامعة دار العلوم والقيادة الرشيدة جل الاهتمام، في خطوة نحو اكتمال الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية لمنسوبي الجامعة وللمجتمع.

وأضافت أن الحملة تسلط الضوء على أهمية صحة المرأة وتعزيزها لضمان التشخيص المبكر للنوع الثاني من داء السكري وعلاجه للحد من حدوث مضاعفات خطيرة، ومن هذا المنطلق يأتي دور كلية الطب في خدمة المرأة والمجتمع ويأتي الاهتمام بأفراد المجتمع كشريك حقيقي في التنمية الصحية من خلال رفع الوعي الصحي.

وذكرت الدكتورة تهاني التميمي، أن الإحصائيات العالمية الأخيرة وما كشف عنه الاتحاد الدولي للسكري أظهرت أن اثنتين من بين خمس نساء مصابات بمرض السكري في سن الإنجاب وهو ما يمثل أكثر من (60) مليون امرأة بجميع أنحاء العالم، وأن التوقعات حسب الإحصائية العالمية في عام 2040م سيصل الرقم لأكثر من 100 مليون امرأة، موضحةً أن مرض السكري يقام له سنوياً شهر توعوي نظراً لتفشيه عالمياً.

ونوّهت التميمي، إلى أن هدف الحملة التثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت شعار (المرأة والسكري) هو زيادة الوعي للطلاب والطالبات والزوار عن مرض السكري وطرق الكشف المبكر له وكيفية متابعة مريض السكري لحالته، وأن فعاليات الحملة ستشهد ورش عمل تقدم من قبل استشاريين وأخصائيين سعوديين في مرض السكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *