سابك.. العربية الوحيدة ضمن أفضل 100 شركة طاقة بالعالم

الرياض - متابعة عناوين

صنّفت مؤسسة تومسون رويترز، (سابك) ضمن أفضل 100 شركة قيادية في مجال الطاقة عالمياً، بعدما اعتمدت معايير محددة للشركات التي تدخل في التصنيف، شملت ثمانية معايير رئيسة وهي: الأداء المالي، الإدارة وثقة المستثمرين، المخاطرة والمرونة، الامتثال القانوني، الابتكار، المسؤولية الاجتماعية، التأثير البيئي، والسمعة.

وتُعد (سابك) الشركة الوحيدة في المنطقة العربية التي دخلت القائمة، ما يؤكد استمرار (سابك) في المساهمة في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في منصات الاقتصاد العالمي.

وقالت (تومسون رويترز)، إن الشركات التي تنجح بالوصول إلى أعلى هذه القائمة هي منظمات متجددة ذات أداء متميز على مستوى المعايير التي تتضمن جوانب تنظيمية وتجارية، وهي شركات متفوقة أيضاً على مستوى المعايير العشرة لصناعة الطاقة.

وأضافت: أن هذه الشركات تتبنى التحدي المتمثل في تقليص حجم التعقيد التجاري، ولديها القدرة والمرونة الكافيتين لكي تتمكن دائماً من البقاء متقدمة على التغيير المستمر.

واعتمدت (تومسون رويترز)، منهجية تقيم من خلالها أداء الشركات باستخدام مجموعة من المقاييس الأساسية للأعمال، على اعتبار أن النجاح والريادة في بيئة أعمال اليوم، التي تتسم بالتعقيد، يتطلبان أكثر بكثير من مجرد التميز في الأداء المالي.

وحققت (سابك) بصمتها الخاصة في جميع المعايير، التي تتجاوز مجرد الريادة في الأداء المالي، ما يعكس جهودها المستمرة ليس فقط للحد من الانبعاثات البيئية، ولكن أيضا لتحويل هذه الانبعاثات إلى منتجات ذات قيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *