إسبانيا تعتمد حكم الفيديو

مدريد - متابعة عناوين

حدّد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الموسم المقبل، موعدًا لتطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بالدوري،  لينضم لبطولات الدوري الألماني والإيطالي في تطبيق هذا النظام، حيث تضمن هذه التكنولوجيا تعيين حكام لمشاهدة المباريات عن بُعد وتنبيه الحكم إلى الأخطاء أو الوقائع الخطيرة التي قد تفوته.

وقال الاتحاد في بيان أمس الأربعاء (16 نوفمبر 2017م): “أبلغ فيكتوريانو سانشيز ارمينيو رئيس لجنة الحكام كافة الحكام ومساعديهم في دوري الدرجة الأولى أن الموسم المقبل سيشهد تطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في الدوري، “وأعلن أيضا أن الاختبارات المطلوبة من قبل المجلس الدولي لكرة القدم لاستخدام حكم الفيديو المساعد ستبدأ خلال فترة قصيرة”.

وأضاف: “بمجرد حدوث الواقعة سيوصي الحكم أو مساعدوه باستخدام حكم الفيديو المساعد بشأنها. “سيتم اتخاذ القرار بناء على التشاور بين الحكم وحكم الفيديو نتيجة تحليل الفيديو. ستثبت هذه الوسيلة أهميتها الكبرى في الكرة الإسبانية”.

ويُعتبر الدوري الاسباني، الوحيد من بين بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا الذي لم يلجأ حتى الآن لاستخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى وهو ما يثير إحباط الكثير من الفرق في البلاد.

ورغم أن استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى يأتي لتحديد ما إذا كانت الكرة قد عبرت الخط بأكملها أم لا، فإن حكم الفيديو المساعد يمكن أن يستخدم لتحديد صحة الأهداف والبطاقات الحمراء وركلات الجزاء إضافة للجوء إليه في الحالات التي يفشل فيها الحكم في تحديد اللاعب الذي يستحق العقوبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *