أهلي جدة يخشى التعثر.. وقمة تجمع الاتحاد بالشباب

الرياض - متابعة عناوين

تستأنف اليوم الخميس (16 نوفمبر 2017م)، منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بمباريات الجولة العاشرة، بعد توقف استمر 12 يومًا، والتي يغيب عنها فريق الهلال، بسبب استعدادته لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بعد غدٍ السبت بالرياض.

وتتجه الأنظار في هذه الجولة، إلى قمة اتحاد جدة والشباب، يوم غدٍ الجمعة عند تمام الساعة (7:40) بتوقيت مكة المكرمة، باعتبارها أقوى مواجهات الأسبوع، فضلًا عن توجيه هيئة الرياضة، بتخصيص دخلها لصالح أسرة الراحل محمد الخليوي، كنوع من الوفاء لما قدمه الفقيد.

ويدخل الاتحاد والشباب، المباراة برغبة واحدة، وهي الفوز، لتعويض نزيف النقاط، الذي أصاب الفريقين خلال بداية الموسم، حيثُ يحتل اتحاد جدة، المركز السادس برصيد 12 نقطة من 9 مباريات، فيما يقبع الشباب في المركز 11 برصيد 9 نقاط.

ويتوقع أن تنعش عودة فهد المولد، هجوم الاتحاد، بعد غياب طويل بسبب الإصابة، فيما سيحاول المدرب كارينيو، الذي استغل التوقف لعلاج الأخطاء ومحاولة استعادة الانسجام بين لاعبي الشباب.

وفي مواجهة أخرى، يخوض أهلي جدة مهمة صعبة، عندما يحل ضيفًا على التعاون في بريدة، حيث يحاول الأول استغلال غياب الهلال عن هذه الجولة، للانفراد بالصدارة التي يحتفظ بها برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن الزعيم، وبالمقابل، لن يكون التعاون صيداً سهلاً، خاصة أن المباراة تقام على أرضه ووسط أنصاره.

ورغم امتلاك التعاون، بعض العناصر الجيدة، إلا أن النتائج ليست في مصلحة الفريق حتى الآن، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 11 نقطة، في وقت يخشى فيه الأهلي جدة التعثُّر.

وفي مباراة أخرى، يحل النصر، الذي يمتلك 13 نقطة من 8 مباريات في المركز الرابع، ضيفا على الرائد صاحب المركز قبل الأخير، يوم غدٍ الجمعة عند الساعة (7:40) مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وخاض النصر، معسكرًا خارجيًا في دبي، استطاع خلاله المدرب جوستافو، تطبيق نهجه الفني.

وتنطلق الجولة اليوم، حيث يلعب القادسية ضد الباطن، وذلك عند (5:30) مساءً، على ملعب سعود بن جلوي في الخبر، ويحتل القادسية المركز السابع بـ 12 نقطة، ويسعى للفوز الذي سيقفز به للمركز الرابع مؤقتًا، وأما الباطن فيحتل المركز الخامس بـ١٣ نقطة ويطمح لاستعادة توهجه وتحقيق الانتصار، وتبقى له مباراة مؤجلة أمام النصر.

ويخوض الاتفاق (11 نقطة) مواجهة سهلة ضد أحد على ملعب الآخير، الذي لم ينتصر سوى مرة وحيدة، ويتذيل الترتيب برصيد 5 نقاط، وذلك عند الساعة (7:40) مساءً على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز.

ويحتل أحد المركز 14 والأخير بخمس نقاط وسيكون مطالبًا بالفوز وتحسين وضعه خصوصًا بعد تغيير مدربه الوطني عبدالوهاب الحربي بالجزائري نبيل نغيز، وأما الاتفاق فهو يأتي عاشر الترتيب بـ١١ نقطة ولم يقدم خلال الجولات الأخيرة مستوى مميزًا مقارنة ببدايته في الدوري.

ويخرج الفتح، صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة، لمواجهة الفيحاء بعد غدٍ السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *