إعلان ضوابط ترشيح المعلمين للتدريس بالخارج

الرياض - متابعة عناوين

أصدر نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، اليوم الأربعاء (15 نوفمبر 2017م)، تعميماً إلى إدارات تعليم المناطق والمحافظات وجهاز الوزارة بضوابط وإجراءات ترشيح المعلمين للتدريس في المدارس السعودية بالخارج.

وحدد التعميم، تاريخ الخميس الموافق 24/4/ 1439هـ، آخر موعد لرفع الترشيحات إلى إدارة المدارس السعودية بالخارج، ممطالبًا بالتقيّد بإرسال الأوراق المطلوبة.

وتضمنت الضوابط لجميع المرشحين، أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية المميزين عملياً وعلمياً وألا يقل تقديره في الأداء الوظيفي عن 95 درجة في السنوات الثلاث الأخيرة بدون سنة التقديم للإيفاد، وأن يكون المرشح متزوجاً وحسن السيرة والسلوك ويتمتع باللياقة الصحية، ويحمل مؤهلاً علمياً لا يقل عن البكالوريوس في مادة التخصص، ولا يكون طرفاً في قضية قائمة أو ثبتت إدانته فيها.

وشملت الضوابط أيضًا أن يؤدي المرشح الاختبار المهني بالمركز الوطني للقياس للعام الدراسي الحالي، وأن يجتاز المرشح المقابلة الشخصية التي تجري للمرشحين، وألا يكون المرشح مفرغاً أو معاراً للحصول على درجة على درجة علمية أو ملحقاً بدورة تدريبية مدتها فصل دراسي أو أكثر، وألا يكون المرشح قد سبق له الإيفاد الداخلي أو الابتعاث الخارجي للدراسة أو التحاقه في برنامج “خبرات” في آخر عامين بدون سنة التقدم للإيفاد.

وحوت الضوابط ألا يكون المرشح قد سبق له العمل خارج المملكة موفداً من وزارة التعليم، وألا يكون المرشح قد اعتذر عن الإيفاد في العامين السابقين بعد صدور قرار الإيفاد وقبل مباشرة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *